crossorigin="anonymous">

نصائح تساعدك في إنجاز جميع أهدافك

لدى كثير من الناس تلك الصورة النمطية عن الناجحين وهي أن السر في نجاهم يكم فقط في عملهم طوال الوقت وبلا توقف، أو أنهم تلقوا المساعدة أو انهم حصلوا على تعليم متميز، بالطبع هذه العوامل مؤثرة ولكنها ليست كل شيء ويمكنك أنت تنجح أنت أيضا حتى لو لم تكن لديك هذه الأشياء وبغض النظر عن عمرك وعملك وموقف الحالي في الحياة.

1- اجعل أهدافك طموحة

المشكلة الكبيرة لمعظم الناس ليس أنها تضع أهدافاً كبيرة وتفشل في تحقيقها بل على العكس من ذلك، المشكلة تكون في وضع أهداف صغيرة وانجازها، والأمر هنا لا يتعلق بحجم الهدف بل بما يفعله الشخص لتحقيق الهدف، فالأهداف الصغيرة قد تكون بسبب قيود قيدنا بها أنفسنا، والأهداف الكبيرة الطموحة تلطق العنان للطاقة واستخدام كل الأمكانيات المتاحة لدينا.

2- تعلم من فشل الآخرين

المعرفة عن قصص اخفاق الآخرين قد تلهمك بعض الأفكار للنجاح وتجنب تكرار الأخطاء في مشاريعك وأهدافك، وفيها الكثير من الدروس والعبر، وتوجد العديد من الأمثلة في الحياة وعلى الإنترنت لأشخاص فشلوا في البدايات ولاحقاً اصبحوا ناجحين بحيث اصبحوا مصدر إلهام للجميع.

3- كن رجل أفعال وليس أقوال

لا تتوقف عن التصرف وإتخاذ الإجراءت، وهذا سوف يزيد من ثقتك ويعزز ايمانك بالقدرة على النجاح،

4- الأيجابية

العقل المليء بالأفكار الإيجابية يمنحك القوة التي تحتاجها لتحقيق أهدافك، ويساعدك على تجاوز الفشل والصعوبات، والأفكار السلبية قد تدفعك للاستسلام ولا جدوى منها.

5- النجاح لا يغني عن ضرورة وجود علاقات جيدة في حياتك

العلاقات الجيدة سبب من أسباب النجاح، ولن تكون هناك سعادة من نجاح وثروة بدون علاقات جيدة.

6- لا تجعل المشاكل التي تواجهك تقف في طريقك لهدفك

في كثير من الأحيان يبدأ الناس العمل على أهدافهم وبمجرد أن تواجهم مشكلة ما يفتر حماسهم وتقل الرغبة لديهم في السير في طريقهم، وربما يتخلون عن الهدف أو يتم استبداله بهدف آخر، عندما تواجهم صعوبة في تحقيق هدفك توقف قليلاً لإلتقاط أنفاسك ثم أكمل المسيرة، فلا يوجد نجاح بدون صعوبات.

7- حسن من نفسك باستمرار

اعرف ما تحتاج لتعلمه واتقانه لانجاز أهدافك، مهاراتك وعلمك هو سلاحك لإنجاز أهدافك وتجاوز العقبات التي تواجهك. فكر دائما ما الذي تحتاج تعلمه وكيف تتعلمه، وابحث عن طريقة لتعلمه.

8- اجعل رحلتك ممتعة

قد يظن الشخص أن التخلي عن متع الحياة والأشياء المبهجة ستجله أكثر جدية في العمل على أهدافه، ولكن هذا غير صحيح ففي هذه اللحظة تزيد الضغوط النفسية وقد تقل الطاقة، ويصبح الهدف عبء على كاهل الشخص وآجلاً أو عاجلاً يجد نفسه يتخلى عنه أو يعلق في مكانه بدون إنجاز التقدم المنشود.

9- لا تعتمد على الآخرين

لا يجب أن تعتمد على أي شخص في تحقيق أهدافك، مهما كانت علاقتك به، فالجميع مشغولين في حياتهم ولديهم أهدافهم.. فلا تتوقع من أحد أن يحقق لك أهدافك.

9- خطط

هناك صراع دائم على الوقت بين الأمور الهامة والمستعجلة في حياة كل إنسان، ولا يمكن تجاوز هذا الصراع سوى بالتخطيط، اعمل قائمة بجميع مهامك ثم حدد الاولويات، واعرف الأوقات التي تكون فيها في قمة نشاطك.

10 – تخلص من المشتتات

ما تمنحه تركيزك سينمو.. وستجد دئما في حياتك الكثير من الأشياء التي اعتدت فعلها والتي يسهل فعلها، وسوف تستحوذ على تركيزك إن لم تتعامل معها بجدية، اكتب قائمة بالأشياء التي تضيع وقتك، والتزم بعدم فعلها.

11 – حافظ على نفسك من الإجهاد

مع الحماس الشديد والرغبة في تحقيق هدفك بأقصى سرعة قد تقع في فخ الإجهاد والإرهاق وما يترتب عليه من مشاكل في الصحة النفسية والجسدية، ويمكن تقليل الأجهاد بعدم العمل نهائيا وقت أجازتك أو وقت راحتك، وطلب المساعدة أو توظيف شخص للقيام بالأعمال التي لا تجيدها.

 

 

المصادر   1     

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: