crossorigin="anonymous">

5 نصائح لجعل مكان العمل أفضل

بغض النظر عن المهنة التي يعمل بها الشخص، دائماً ما يعاني الجميع من قلة الإنجاز وعدم كفاية الوقت لأداء العمل، ويشعر الجميع بأنهم متأخرون.

يلجأ الكثيرون لزيادة عدد الساعات العمل لتعويض التأخير وإنجاز أفضل، إلا أن الدراسات التي توضح العلاقة بين عدد ساعات العمل والإنتاج، توضح أن زيادة ساعات العمل لا يؤدي للمزيد من الإنتاج بل أحيانا يؤدي لإنخافض الأداء،

لذا قد يكون من الصحيح بدلاً من التركيز على ساعات العمل الإضافية التركيز على المهم حقاً والذي سنتناوله في هذا المقال.

1- جعل بيئة العمل أكثر سعادة

جعل مكان العمل أفضل بخطوات بسيطة مثل علاقة أفضل بزملاء العمل، أو أي نشاط يحقق البهجه يمكنه أن يزيد الكفاءة الانتاجية بتحقيق ارتباط بمكان العمل.

2- ركز على الاستفادة بتفوقك بدلاً من التركيز على تحسين ضعفك

أصبح التركيز على نقاط القوة الشخصية أكثر اهتماما هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى، ويمكن فعل الكثير باستخدام التفوق الشخصي بدلاً من التركيز على تحسين نقاط الضعف حيث يكون هو الطريق المختصر لتحسين الأداء لأنه يتوافق مع طبيعة الشخص واختلافه النفسي.

3- تعلم من إخفاقك

الكثيرون يخطؤون في حالات الأخفاق، عندما يغرقوا في تفاصيل التجربة بمشاعر الغضب والرفض، والأفضل هو تأمل ما حدث وتحليله للخروج بأفضل استفادة، لأن في الواقع الفشل يمنحنا فرصة لتصحيح المسار وتغيير العادات والطباع التي أدت بنا للإخفاق.

4- تجنب تضييع الوقت في أحاديث جانبيه

كل الحضارات لديها من الموروث الشعبي والتاريخي ما ينهي عن الكلام بدون فائدة لما له من آثار سلبية، وبشكل عام كلمها كثر كلام الإنسان كلما زاد احتمال أن يقول شيئاً أو غبياً، وتصبح بيئة العمل مكان للدراما والشكوى والقيل والقال، بالإضافة لإضاعة الوقت.

5- تعلم التعامل مع الإنتهازيين

لا تخلو أي بيئة عمل من شخص انتهازي يحاول سرقة مجهودك أو لومك على فشله أو الاساءة اليك والتقليل من شأنك، عدم التعامل مع هؤلاء الأشخاص قد يكون من أكثر الأسباب لكره الكثيرون لمكان العمل.

6 – لا تكلف نفسك فوق طاقتها

أكثر أسباب ضغوط العمل، هو عدم الوفاء بالتزامات العمل، يمكن التغلب على ذلك بعمل نظام وجدولة المهام بحيث لا تقبل بمهام جديدة وأنت غير قادر على القيام بها، وإذا كنت تعمل في شركة قم بالتحدث لزملائك ومديرك للحصول على وقت إضافي، المساعدة من أحد زملاء العمل

أخيراً إذا كنت تشعر بالضغط الدائم في عملك وعدم السعادة فقد يجب عليك أن تجعل البحث عن عمل جديد اولوية، عمل يكون أكثر انسجاماً مع شخصيتك واهتماماتك وقيمك الشخصية

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: