crossorigin="anonymous">

6 نصائح للعمل بكفاءة من المنزل

على الرغم من أن العمل من المنزل له العديد من المزايا، مثل المرونة في التعامل مع الوقت و توفير الوقت الضائع في الذهاب والعودة من وإلى العمل، إلا انه من الصعب البقاء في حالة تركيز مع كثرة المشتتات والملهيات التي تحيط بنا.

لذا نحتاج لتعلم بعض المهارات مثل تننظيم ساعات العمل وتحديدها، وتوفير بيئة مناسبة للعمل وفيما يلي خمس نصائح لجعل العمل من المنزل أكثر كفاءة.

1- فصل اوقات العمل عن باقي يومك

اصعب ما قد يواجه الرغبون في العمل من المنزل هو صعوبة فصل العمل عن المهام الشخصية والمنزلية، ولتجنب التداخل بين مهام العمل والمهام الشخصية عليك بالالتزام بعدد ساعات العمل التي تحددها، بالتوقف عن اغراءات المهام الشخصية وأيضا بعدم عمل ساعات إضافية. يساعد إنشاء مكان مستقل للعمل داخل داخل المنزل في زيادة الانتاجية بشكل كبير.

2- تنظيم الوقت

التنظيم الجيد هو المفتاح للعمل من المنزل بكفائة، لأن العمل يكون أمامك بشكل دائم، يمكن القيام بذلك عن طريق جدولة مهام العمل والالتزام بها شكل تام.

3- الخروج من المنزل

أحياناً طول فترة البقاء في المنزل يصاحبها شعور بعدم التحفيز والملل أو رغبة في الخروج والحركة، حاول تبديل مكان العمل في المنزل أو قم بزيارة مقهى وجرب العمل فيه لمدة يوم، أو ابحث عن الشركات التي تقدم مساحات عمل مشتركة، يساعد الخروج من المنزل في استعادة الطاقة والتركيز بشكل جيد.

4- الانتباه لمصادر التشتت

أكبر مشكلة في العمل من المنزل هو كثرة المشتتات، سواء كانت مكالمات هاتفية أو وجود أطفال في المنزل أو زيارات عائلية.

التنقل بين مهام العمل والمهام الشخصية مرهق ويسبب انخفاض في جودة العمل، ويسبب الإحباط بسبب عدم سير يومك وفقاً لما هو مخطط له.

تعرف على مصادر الإلهاء وأعد تنظيم يومك لابعادها عن أوقات العمل بشكل دائم.

5- ابق على اتصال باصدقائك

أثناء العمل من المنزل قد تشعر بالعزلة أو الوحدة والإنفصال عن العالم الخارجي والشعور بالملل، ساعد نفسك بالتغلب على هذا الشعور بالبقاء على اتصال مع اصدقائك وعائلتك، بالذهاب للمقهى والجلوس مع اصدقائك أو عمل زيارات للأقارب.

6- طول مهاراتك في استخدام الكومبيوتر

لأن العمل من المنزل يعتمد على استخدام الكومبيوتر بشكل أساسي، فأنت بحاجة لتطوير مهاراتك في استخدامه والبحث عن البرامج والأداوت التي تساعد في زيادة الانتاجية وتوفير الوقت.

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: