crossorigin="anonymous">

15 شيئا الاشخاص ذوى الثقة العالية لا يفعلونها

يؤمن الاشخاص الواثقين من أنفسهم بقدرتهم على تحقيق أي شيء، وإذا كنت لا تؤمن بنفسك فتأكد انه لن يؤمن بك احد، وهناك دائما خيط رفيع بين الثقة في النفس والغرور، ولكي تقلل من الغرور وتحسن ثقتك بنفسك اليك هذه الأشياء للتنجنبها.

1- لا يختقلون الاعذار ويتحملون المسؤولية

الناس زوي الثقة العالية مسؤلين عن افكارهم وافعالهم، فهم لا يلومون غير انفسهم على ما يحدث لهم، ولا يضيعوا الوقت ويستمرون في التحسين للوصول لافضل المستويات، ولا يؤمنوا أنهم ليس لديهم الوقت الكافي، ولا يحدوا من قدرات أنفسهم.

2- لا يدعون الخوف يسيطر عليهم

الاشخاص زوي الثقة العالية لا يدعون الخوف يسيطر عليهم، ويعملون جيدأ أن الاشياء التي ييخشون القيام بهم هي التي تدفعهم للتطور والنمو، والوصول للنسخة الأفضل من أنفسهم.

3- إنهم لا يعيشون في منطقة الراحة

الاشخاص الواثقين من انفسهم يتجنبوا منطقة الراحة لأنهم يعرفون أن هذا هو المكان الذى تموت فيه الاحلام انهم يسعون لمتابعة الشعور بعدم الراحة لانهم يعرفون انه لا نجاح بدون تعب وجهد مبذول.

4- إنهم لا يؤجلون عمل اليوم الى الغد

الناس ذوى الثقة العالية يعرفون أن خطة جيدة تنفذ اليوم افضل من خطةكبيرة نفذت يوماً ما. انهم لا ينتظرون “الوقت المناسب أو تحسن الظروف” لأنهم يعرفون أن ردود الفعل هذه تستند الى الخوف من التغيير وهم”يتخذون اجراءات” هنا، الآن، ويعلمون جيدأ ان ما يفعلونه اليوم هو ما يحدث التطور والنمو والنجاح.

5- إنهم يدعون سلبية الآخرين تؤثر فيهم

فين انهم يحبون الخير للجميع ويحبون أن يعيش الجميع في رفاهية، إلا انهم لا يدعون تشاؤم الآخرين يؤثر في أنفسهم، ويؤمنوا أن الافكار السلبية ليس لها أي تأثير.

6- هم لا يحكمون علي الناس

الناس ذوى الثقة العالية ليس لديهم رحابة صدر للحديث عن الناس من خلف ظهورهم، ولا يشعرون بالحاجة إلى والمشاركة في القيل والقال حول الزملاء في العمل، او انتقاد الناس، فهم مرتاحون جداً وليس لديهم حاجة للنظر في عيوب الناس.

7- لا يدعون نقص الموارد يمنعهم من القيام بأي شيء

يمكن للناس الذين يتمتعون بالثقة العالية أن يستفيدوا من أى موارد لديهم مهما كانت كبيرة أو صغيرة وهم يعرفون أن كل شئ ممكن مع الإبداع ويرفضون الإستسلام. لا يفكرون في المشكلة، بل يركزون على ايجاد الحل.

8- لا يقومون بإجراء مقارنات

الناس ذوى الثقة العالية يعرفون انهم لا يتنافسون مع اى شخص آخر. إنهم لا يتنافسون سوى مع أنفسهم في الماضي .وهم يعرفون أن كل شخص يعيش قصة فريدة من نوعها وأن محاولة استنساخ شخص آخر ستبوء بالفشل.

9- لا يشغلهم إرضاء الناس

الأشخاص ذوى الثقة العالية ليس لديهم مصلحة في إرضاء كل شخص يلتقون به. ويعلمون جيداً أن “ارضاء الناس غاية لا تدرك”، إنهم يدركون أن ليس عليهم التعايش، ومدركين أنهم ليس عليهم الانسجام مع الجميع، ويركزون علي نوعية علاقاتهم بدلا من كميتها.

10- إنهم لا يشعرون بالحاجة إلى الاطمئنان المستمر

يعلمون أن الحياة ليست عادلة دائماً،وأنهم لا يستطيعون السيطرة على كل شيء، وأن الامور لن تسير دائماً على ما يرام، فقط كل ما يشغلهم هو الاحتفاظ برباطة جأشهم للتعامل مع أحداث الحياة.

11- انهم لا يهربون من المشاكل

يتعاملون مع المشاكل بالمواجهة لأنها مثل الامراض إن لم تعالج في بدايتها فإن الامور تسوء، ويفضلون محادثة غير مريحة مع صديق عزيز أو شرك الحياة بدلا من وضع الأمور جانباً وتركها تعود مرة أخرى أو تؤثر على الثقة بينهم.

12- إنهم لا يستسلمون بسبب النكسات التي تواجههم

هم يعرفون أن الفشل جزء من النمو والتطور، ويمكن حدوثه كجزء منها، في كل مرة يواجهم الفشل يبحثون عن الأسباب ويقومون بتعديل الخطة ويحاولون مرة أخرى إلى أن يصلوا إلى اهدافهم.

13-انهم لا يحتاجون إلى إذن من أى شخص (مبادرون)

لهم قدرة علي اتخاذ إجراءات بلا تردد،شعارهم في الحياة وفي الواجبات إذا لم أقوم به فمن سيقوم به.

14- لديهم مجموعة كبيرة من الأدوات

الأشخاص ذوي الثقة العالية لا يقتصرون علي خطة (أ) فهم يستفيدون من جميع الأدوات التي لديهم، والاسلحة الموجودة تحت تصرفهم يختبرون بلا هوادة فعالية كل نهج إلى أن يحددوا الإستراتيجيات التى تحقق اكبر قدر من النتائج بأقل تكلفة من الوقت والمجهود.

١٥-لا يقبلون بشكل اعمى ما يقرؤونه علي الانترنت بأنه” الحقيقة ” دون تفكير

هم لا يقبلون المقالات علي شبكة الإنترنت كحقيقة فقط لمجرد أن بعض المؤلفين”قالو ذلك” إنهم ينظرون في المادة ككل من منظور فريد من نوعه. انهم يحافظون علي التشكيك الصحى والاستفادة ولديهم عقل نقدي لكل ما لفترة كل ما يدخل إلى منظومة قيمهم وإلى حياتهم بشكل عام.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: