crossorigin="anonymous">

كيف تحافظ على استمرار نجاحك

” نقوم اولاً بتشكيل عاداتنا، ثم تقوم عاداتنا بتشكيلنا فيما بعد” جون درايدن. النجاح ماهو إلا عادة، والفشل ايضاً عادة، وأن يبقى الإنسان عاديا ومتوسطا وبعيداً عن التفوق هو ايضا عادة. وإذا نظرت حولك ستجد الكثير من معارفك واصدقائك، نجحوا في تغيير عاداتهم لتحقيق هدف ما ثم عادوا كما كانوا، بسبب تجاهلهم حقيقة أن النجاح عادة.

1- لا تمكث في مكان واحد

يقول ويل روجر ” حتى لو كنت على الطريق الصحيح، سسبقك الآخرين إذا لم تتحرك”. لذا حافظ على التحرك دائما، وبمجرد أن تصل وتحقق هدف ما، ابحث عن هدف جديد، وارفع توقعاتك لنفسك، وسقف طموحك، ولا تصل لتلك الحالة من الرضا التي توقفك مكانك، وتشعرك أنك اكتفيت… تحرك ولا تتوقف أبداً.

2- استمتع بالتعلم

طور بإستمرار مصادر تعلمك والطرق التي تتعلم بها، ولا تدع الخوف من الفشل يكن عقبة في طريق تطورك ونموك، وازرع بداخلك مبدأ، أن النجاح لا نهاية له، وأن الفشل ليس نهاية العالم.

3- مبدأ كايزن kaizen أو التحسين المستمر

اشتهر مبدأ كايزن كأحد اسباب، تطور الصناعة اليابانية والمجتمع الياباني، حتى أنهم يعتمدونه في العلاقات الإجتماعية بين بعضهم. أي شيء تتعلمه أو تضيفه لحصيلة معلوماتك، له تأثيره مهما كان صغيراً، وتلك التأثيرات الصغيرة، تصنع تغيرات عظيمة في حياتك، وكل عادة جيدة تكتسبها، مثل قالب طوب في صرح نجاحك العظيم.

4- ثابر وتحمل ألم النمو والتطور

استغل وقتك، في تعلم شيء جديد، كل شيء تتعلمه، وتضيفه لخبراتك، سيساهم في حدوث نجاحك، ووصلك لأقصى مستوي من الإنجاز، وطور اساليب استذكارك عندما لا يكون لديك الوقت الكافي، ومع الوقت سيتحول نجاحك وتقدمك لشيء آلي.

5- اجعل نجاحك في التعلم يحفزك

عندما تصل لتلك المرحلة من النجاح والتفوق في التعلم التي تخلق داخلك الشغف للإستمرار في التعلم، سيكون النجاح بالنسبة لك اسهل ما يكون وسيزيد معدل تقدم، وتسطيع حينها أن تحقق قفزات في حياتك ونجاحك. لا تقبل بمجرد النجاح في تعلم شيء ما، بل عليك أن تصل لأفضل الدرجات، واستكشف كل قدراتك الكامنه.

6- لا تلجأ للمماطلة والتأجيل

تاجيل تادية مهامك، يحبط ويحد من قوة عزيمتك وإرادتك، احرص على عمل كل شيء في وقته، مهما كانت صعوبة المهمة ومهما كانت تبدو صعبة ومملة، ومن الممكن أن تجعل لك حافزاً على إنهائها، بأن تكافيء نفسك عند اتمامها.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: