crossorigin="anonymous">

لماذا عليك أن تضع تايلاند على خريطة رحلاتك؟

إذا أردت القيام بجولة سياحية لمكان يضم جمال الطبيعة وروعة العمارة وتنوع الثقافة والغموض فلتكن تايلاند هى وجهتك. تايلاند بلد ولدت على ضفة السحر فكل الخيارات فيها متاحة وقد ترى هناك ما لايمكن أن تراه فى أي مكان أخر.. فلنأخذ جولة سريعة ولنعرف لماذا تايلاند؟

الموقع الجغرافى

 

تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية، تحدها كل من منلاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب،  ويبلغ عدد سكان تايلاند 66 مليون نسمة وعاصمتها بانكوك، فما الذي تستطيع زيارته فى بانكوك؟

معبد وات أرون

معبد وات ارون

وهو المعروف باسم معبد الفجر، يقع على طرف نهر تشاوفيا وقد تم بناء هذا المعبد خلال فترة أبوتايا وكان يسمى فى الأصل معبد وات ماكوك.

يتميز بجمال تصميمه حيث تنعكس اشعة الشمس عليه مع طلوعها فيشع لونه الذهبي بين ابنية بانكوك،وهو يعد من روائع الفن المعمارى المتواجدة فى تايلاند، يتميز المعبد بالواجهات المعمارية التى تم زخرفتها بالخزف الملون.

القصر الكبير

القصر الكبير تايلاند

بني القصر عام 1682، وظل لمدة 150 سنة مقرا لملك تايلاند والديوان الملكي ومقر إدارة الحكومة، ولا يزال حتى الآن هو المقر الروحي للملكة التايلاندية. ويوجد داخله الكثير من المباني الرائعة ، بما في ذلك معبد بوذا الزمردي، الذي يعود عهده للقرن الـ14، ويتم تغيير الجلباب على بوذا في المواسم التايلاندية المعروفة في طقوس واحتفالات مبهجة تجعل القصر مقصدا للكثيرين من السياح والمواطنين.

ولابد من ملابس معينة وصارمة للدخول للقصر وللمعبد حيث أنهما من أكثر الاماكن التايلاندية قدسية فيجب ارتداء سراويل طويلة وقميص بأكمام ولا يمكن الدخول بالحذاء ولا حاف القدمين بل يمكن ارتداء جورب في القدمين.

شاطىء رايلي

شاطيء رايلي

يوجد في جنوب تايلاند، وهو شبه جزيرة تحيط بها المحيطات والجبال بالقرب من مقاطعة كرابي، ولا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام القوارب، نظرا لوجود المنحدرات الجيرية التي تعوق الوصول إلى البر الرئيسي.أما إذا أردت التسوق بشكل مختلف فى تلك البلاد الساحرة فعليك بالتسوق من خلال ألأسواق العائمة ونذكر منها

سوق دامنوين سادواك

دامنوين سادواك

وهو من أشهر الأسواق العائمة فى تايلاند، حيث يأتي التجار صباحاً فى القوارب لبيع منتجاتهم إلى الزوار والسائحين، تتنوع المنتجات التى يقوموا ببيعها بين المأكولات الشعبية والخضروات والفواكه. على طول ممرات تلك القنوات الضيقة يمكن للزوار القيام بجولة يتمكنوا من خلالها بمشاهدة المنازل التقليدية التايلاندية وتنازل الفواكه الإستوائية.

مهرجان لوي كراثونج

 مهرجان لوي كراثونج

اما إذا أردت شيئاً من البهجة والمشاركة فى إحتفال تايلاندي له طابعه الخاص فليكن مهرجان لوي كراثونج، وهو مهرجان سنوي يحتفل به في جميع أنحاء تايلاند، حيث يقوم الناس بإرسال الفوانيس المضيئة إلى السماء احتفالا بالشهر الـ12 في التقويم القمري التايلاندي التقليدي.

هناك أيضا  مهرجان شيانج ماي، أو مهرجان الزهور الذي يكون خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير من كل عام، ويتميز بجمال وروعة التصاميم التي تستخدم الزهور ذات الألوان المبهجة.

بحيرة اللوتس الاحمر

بحيرة اللوتس الأحمر

تقع تلك البحيرة شمال شرق تايلاند، تعتبر هذه البحيرة موطن لملايين من ازهار اللوتس الأحمر، هناك عدد قليل من الجزر الصغيرة في البحيرة ، والتي يوجد بها تماثيل بوذا والأضرحة ، والمعابد . الجزر وهياكلها و تبدو كما أنها تطفو بين زهور اللوتس.

سي لايف بانكوك عالم المحيط

سي لايف بانكوك عالم المحيط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سي لايف بانكوك عالم المحيط Sea Life Bangkok Ocean World يقع تحت مركز تسوق سيام باراجون في بانكوك وهو من أهم العجائب المائية في المدينة حيث أن حجمه بحجم ثلاثة مسابح أولمبية وتكمن روعة هذا المكان في أنه يشمل الكثير من الحيوانات المثيرة للاهتمام يقدر عددها ب 30.000 من المخلوقات مجموعة من أعماق مختلفة من جميع أنحاء العالم.

تبدأ رحلتك في عالم المحيط المذهل من خلال إلقاء نظرة على السرطان العملاق، والعنكبوت المائي الكبير، التي لديها القدرة على التكيف مع أي سطح تكون علي وتتغير الوانها بشكل غريب وجميل

ثم تقوم برحلة الانبوب المثيرة حيث انك ستكون جالس بقلب انبوب محكم الصنع وآمن للقيام برحلة في المحيط المجاور لك لترى الشعب المرجانية والاسماك الملونة والمضيئة وهي من احد المناظر الخلابة التي لا تنسى وهذه التجربة متاحة للأطفال ايضاً.

واذا كنت تبحث عن الاقامة فى تايلاند إليك افضل الفنادق التي حصلت على أعلى تقييم من الزوار.

فندق سيام كمبنسكي بانكوك:

يعد افضل فندق في بانكوك 5 نجوم فهو يقدم اقامة فاخرة على بعد خطوات من مركز سيام باراغون للتسوق ويوفر الوصول السهل الى محطة القطارات سيام المعلقة.

فندق راديسون  بلو بلازا بانكوك:

من افضل فنادق بانكوك خمس نجوم يتميز باطلالته الجميلة وغرفه الفاخرة ويقدم بوفيه افطارغني وهو مناسب للعائلات العربية خصوصاً الخليجية. الفندق قريب من محطة المترو ومركز التسوق.

و تعتبر الفترة من نوفمبر حتى فبراير هي افضل اوقات السنة لزيارة معظم المناطق في تايلاند، حيث تنخفض درجات الحرارة ويقل معدل هبوط الأمطار.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: