crossorigin="anonymous">

لهذه الأسباب لا نفقد اوزاننا أو يفشل الدايت

لا تحدث عملية فقدان الوزن بالسرعة التي نريدها، فقدان الوزن بشكل صحي يحتاج لبعض الوقت، أحيانا قد يحدث فقدان سريع للوزن ثم يتوقف بعد فترة.. هناك العديد من الأسباب تؤدي لذلك سوف نناقشها في هذا المقال.

1- أنت لا تراقب ما تأكله

كثير من الناس ليس لديهم فكرة عن كمية السعرات التي يتناولونها في اليوم، أو الأشياء التي يأكلونها بالمصادفة، تشير الدراسات أن مراقبة النظام الغذائي باستمرار تساعد في فقدان الوزن.

2- عدم تناول كمية كفاية من البروتين

يعد البروتين أكثر العناصر الغذائية أهمية لفقدان الوزن، فتناول كمية غير كافيه من البروتين يصعب جهود فقدان الوزن، فهو يساعد في تعزيز عملية الأيض ويقلل الرغبة في تناول وجبات خفيفة بين الوجبات،وتشير الدراسات أن من يتناولون البروتين في وجبة إفطارهم تقل لديهم الرغبة في تناول الطعام طوال اليوم.

3- تناول الأطعمة السريعة أو المصنعة

جودة الطعام لا تقل أهمية عن كميته، تناول طعام صحي يمكنه أن يعزز الصحة بشكل عام وينظم الشهية، والغذاء الصحي أكثر قدرة على احداث الشعور بالشبع من الأطعمه المصنة أو السريعة.

4- عدم ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تساعد في تكوين كتلة عضلية والتي تساعد في عملية تكونها في حرق الدهون في الجسم، وتساعد في الحافظ على جسم متناسق.

5- الضعف وتناول الطعام بشراهة

يمكن لتناول الطعام بشراهة لمرة واحدة أن يفسد عملية إنقاص الوزن لمدة أسبوع، فإذا كنت تتناول الطعام بشراهة من وقت لآخر ولا يحدث نقصان في الوزن فاعلم أن هذا هو السبب.

6- تناول السكريات والكربوهيدرات

السكر هو أكثر العناصر التي تزيد الوزن، وتجنب جميع الأطعمة السكرية أحد أفضل العناصر في انقاص الوزن.

7- عدم النوم الجيد

تشير الدراسات أن قلة النوم هو أحد أهم العوامل المسببة للسمنة، ويواجه البالغين الذين يعانون من قلة النوم خطر السمنة بنسبة تتراوح من55 % ل 89 %.

8- تعدد الوجبات

على عكس الخرافة الشائعة التي تقول أن تناول العديد من الوجبات أثناء اليوم يساعد في انقاص الوزن حيث أن تأثر شبه معدوم، فأن الحقيقة أن تناول العديد من الوجبات يؤدي لزيادة السعرات الحرارية ويصعب الحصول على تغذية صحية.

9- عدم شرب الماء بكمية كافية

في دراسة لمدة 12 أسبوعاً، الأشخاص الذين شربوا نصف لتر من الماء قبل الطعام، فقدوا اوزانهم بنسبة 44% أكثر من غيرهم الذين لم يقوموا بذلك، من الممكن أن يساعد شرب الماء أيضاً في حرق سعرات إضافية.

10- وجود مشاكل صحية أخرى

بعض الحالات المرضية قد تصعب عملية فقدان الوزن أو تساعد على زيادة الوزن، مثل متلازمة الغدة الدرقية، أو متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، أو توقف التنفس أثناء النوم، أو تناول بعض الأدوية.

11- ربما يحدث فقدان الوزن ولا تشعر به

يميل وزن الجسم للتتغير بمقدار بضعة أرطال، أحياناً تؤثر الهرومات لدى النساء على كمية الماء التي يحتفظ بها الجسم، أيضا قد يحدث زيادة في كتلة العضلات في نفس الوقت الذي يتم فيه حرق الدهون، يمكن استخدام وسائل غير الميزان لقياس مدى التقدم في انقاص الوزن مثل قياس محيط الخصر لمعرفة الدهون المفقودة، أو مدى ملائمة الملابس، قد يثبث الوزن لمدة تصل لاسبوعين فلا داعي للقلق إذا كنت تراعي العوامل السابقة.

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: