crossorigin="anonymous">

8 نصائح لامتلاك لغة جسد واثقة

لا شك أن كل ما يظهره الشخص يساهم في تكوين انطباع عنه، سواء كان ذلك الانطباع جيدًا أم سيئًا. هناك العديد من العوامل التي تضيف إلى لغة الجسد الواثقة، مثل المظهر الشخصي، والملابس ، والإيماءات، والحركات. يمكن أن يكون لهذه العوامل تأثير كبير على نظرة الآخرين إلينا، سواء في حياتنا الشخصية أو المهنية.

يمكن أن تتحدث لغة جسدك كثيرًا عن شخصيتك ومزاجك ومستوى ثقتك بنفسك. حتى الحركات والإيماءات الدقيقة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في الطريقة التي يراك بها الآخرين. لذلك، لذلك أصبح من الهام أن تفهم وتتقن فنون لغة الجسد الواثقة، لأنها تساعد في بناء علاقات أفضل وأقوى، وتخلق انطباعات أولية إيجابية، وتظهرك في صورة الشخص الواثق المعتد بذاته.

سواء كنت مقبل على مقابلة عمل أو ترغب في الظهور بمظهر أكثر ثقة بالنفس في علاقاتك الشخصية تابع القراءة لمعرفة بعض النصائح والحيل التي ستساعدك في تقديم نفسك بشكل أفض، وجعل لغة جسدك تعمل لصالحك.

8 نصائح لامتلاك لغة جسد واثقة

1- لا تتململ

التململ أثناء الجلوس هو دليل واضح على التوتر والعصبية والملل، فإذا كنت كثير الحركة والتململ فسيراك الآخرون متوتراً وغير واثق في نفسك، حفاظك على ثبات يديك وعدم هز قدميك هو أحد أفضل الرسايل التي توصلها لمن تجلس معه وتجعله يشعر بأنك واثق بنفسك.

2-راقب حركات يديك

تحمل مواضع وحركة اليدين الكثير من الإشارات، ويمكن لتغييرات صغيرة أن تنقل رسائل توحي بالثقة والانفتاح أو العكس. على سبيل المثال فإنه غالباً من يُنظر للإشارة باصبع السبابة على أنه عدواني وصدامي، بينما استخدام كل أصابع اليد يوحي بالانفتاح والثقة.

من الهام أيضا الإنتباه لموضع اليدين أثناء الحديث فقد يشير وضعها على الفخذين إلى نفاذ الصبر أو التكبر، وقد يشير تشبيكها إلى عدم الراحة وعدم الرغبة في الانفتاح.

3- الوقوف مستقيماً والكتفين مشدودين

واحده من أهم النصائح لاكتساب لغة جسد قوية وواثقةـ، وأكثر الرسايل قوة لتوصيل الثقة بالنفس، سوف تلاحظ ذلك عندما تجربه ولو لمرة واحدة أمام المرآه.

4- الخطوات الواسعة الثابتة

لن يشعر أي انسان بثقتك في نفسك وأنت خطواتك بيطئة أو زاحفة أو سريعة مهرولة، الخطوات الواسعة الثابتة توحي للآحرين بهدوءك وبأنك تعرف أين تذهب وأنك تعرف ماذا تفعل.

5- المصافحة القوية الودودة

عند المصافحة يفصل مسك يد من تصافحه بثقة وبحزم والنظر في العينين أثناء المصافحة، وضع اليد الأخرى على كوع من تصافحة تبعث رسالة بالدفء وبحماستك وسعادتك بلقائه، ولا تحاول مسك اليد أكثر من اللازم أو هزها بشكل يستفز مصافحك أو يؤلمه.

6- الإهتمام بالمظهر

الإهتمام باللبس والشعر والرائحة وكل تفاصيل المظهر الشخصي عنصر أساسي في اكتساب لغة جسد قوية وواثقة.

7- ابتسم

ابتسامتك توحي للآخرين أنك ليس لديك ما يقلقك وأنك واثق في نفسك.

8- الإتصال المناسب بالعينين

عندما تحافظ على إتصال بالعنين بأنت تظهر لمحدثك ثقتك بنفسك وأنك شخص ودود، الخوف من تلاقي العينين يوحي بأنك تخاف من شيء أو تخفي شيء، أو أنهم يشعرون أن محدثهم اقوى منهم، لكن عليك أن تتأكد أن اتصالك بالعينين لا يصل لدرجة البجاحة أو العدوانية.

أحياناً قد تشعر بالرهبة من النظر في عيني شخص ما؛ يمكن في هذه الحالة النظر لموضع قريب من العينين مثل النظر بين الحاجبين، أيضاً إذا شعر أن تحديقك في عيني محدثك يصيبه بالتوتر وعدم الارتياح يمكن تجنب إطالة النظر أو النظر للوجه كله.

 

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: