crossorigin="anonymous">

دروس  الحياة سوف تعلمها لك قبل بلوغ الـ 30

الحياة مدرسة كبيرة، ومهما صرت ناضجاً سوف تصر كل يوم أن تعطيك درساً مختلفاً عن اليوم الذي يليه، قد تكون هذه الدروس في بعض الأحيان متناقضة أو محيرة، لكن في النهاية كلما حاولت الاستيعاب جيداً وقراءة الإشارات كلما استطعت أن تفهم بدرجة أعمق. لكن عندما تكون في العشرينات من عمرك سوف ترى الأمور من منظور مختلف عن الثلاثينات. لذلك قبل أن تصل إلى الـ30 من عمرك دعنا نشاركك بعض دروس الحياة المهمة.

دروس الحياة قبل أن تصل للثلاثين

مرحلة الشباب هي مرحلة التجارب التي تضعها في حقيبتك، وكلما كانت حقيبتك ثقيلة بالتجارب كلما كان لديك العديد من الدروس. وربما نتيجة لضغوط الحياة وسرعتها لن يكون لديك الفرصة لكي تدرك ما هي دروس الحياة التي يجب أن تكون على دراية بها، لذلك إليك الأشياء المهمة فيها.

المدرسة لن تعلمك كل شيء

المدرسة مكان جيد للحصول على الخبرات الأكاديمية، وفي مرحلة من عمرك سوف يتعين عليك أن تحصل على الكثير من الكورسات الخاصة بالمهارات المختلفة، لكن في نفس الوقت أنت بحاجة إلى المهارات العملية، لذلك لا تضع كل مجهودك في الحصول على دورات وشهادات مختلفة، عليك أن تنزل إلى أرض الواقع وتبدأ العمل.

المال لن يجلب السعادة

أكبر خطأ من الممكن أن تبدأ به حياتك هو أن تجعل كل اهتمامك هو جمع المال، فالمال مهم لتحقيق بعض الأشياء، لكنه لن يشتري لك السعادة، لابد أن تهتم بجوانب حياتك الأخرى، لأن المال لا يجلب السعادة، لذلك في رحلة البحث عن المال أنظر إلى الأشياء التي من الممكن أن تهملها مثل الصحة أو الأصدقاء أو الأسرة، ولا تفرط في الحفاظ عليها مهما كان الثمن.

لا تجعل الفشل يردك للوراء

خلال رحلتك الطويلة من الممكن أن تمر بالعديد من المواقف التي تشعر فيها بالفشل، سوف تكون أول خطوة صعبة، وربما تبني حلماً كبيراً ومن ثم ينهار على حين غفلة، لكن عليك أن تتعلم من هذا الدرس أن الفشل هو خطوة من أجل النجاح، إنه شيء يجعلك تتعلم الكثير في رحلتك وسوف يكون الوقود الذي تشعل به طريقك من جديد، لذلك كرر المحاولات، وتعلم من الأخطاء، ولا تجعل الفشل يردك للوراء مطلقاً.

اعمل بجد من أجل الحصول على المال

أحياناً نقع في خطأ كبير وهو البحث عن المال قبل القيام بالعمل، فنحن نبحث عن وظيفة لها دخل كبير، أو مشروع يجني لنا أرباح قبل أن نتعلم كيفية إدارته، لذلك قبل أن تبحث المال ابحث عن طرق تنمية قدراتك وخبراتك التي تساعدك فيما بعد على الحصول على أموال كثيرة.

اعتني بصحة جسدك

صحتك هي أهم الأشياء التي يجب أن تستثمر فيها، فلو تراجعت قدرتك الصحية لن تستطيع مواصلة رحلتك. لذلك اهتم بأن تحصل على الغذاء السليم وعلى العناصر الغذائية التي تمنحك النشاط وتقوي صحتك العقلية، كذلك اهتم بممارسة الرياضة والمشي، ولا تقوم بذلك حتى تلفت نظر الآخرين، لكن لأن صحتك هو ثروتك الأكبر.

ابحث عن الوظيفة التي تحبها

إذا بحثت عن الوظيفة التي تحقق شغفك فأنت في يوم ما سوف تحصل على المال الذي تريده، لكن إذا قبلت بوظيفة بعيدة عن الأشياء التي تحبها، سوف تفقد شغفك ولن تحصل على المال الذي تريد أن تحصل عليه.

افعل الأشياء التي تحقق أهدافك فقط

لكي تصل إلى هدفك بسرعة يجب أن تركز كل مجهودك من خلال فعل الأمور التي تحقق أهدافك فقط. ابتعد عن كل المشتتات حتى لو كانت تبدو أنها فرصة جيدة. ركز فقط على ما تريده حتى تصل إليه بسرعة.

لا تهتم برأي الناس

تجربتك أمر يخصك وحدك ولا يخص الآخرين، لذلك مهما قالوا عليك مجنوناً، ومهما حالوا أن يبعدوك عن أحلامك فلا تهتم بهذا الأمر، ابذل كل المجهود الممكن لكي تصل لأحلامك وفي النهاية سوف يصفق الناس للنجاح الكبير الذي سوف تصل إليه.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: