crossorigin="anonymous">

حقائق يجب وضعها في الاعتبار لتحقيق اهدافك؟

هل جلست يوماً تتخيل حياتك في المستقبل أو ما الذي يمكنك فعله لتحقيق أحلامك؟ المؤسف أن كثير من الناس يوقفون عند مرحلة التخيل وأحلام اليقظة، ويتستسلمون للواقع ويتركون أنفسهم للانجراف مع تيار الحياة بدون إجراء اي تغيير.

الجميع يتمنى حياة الرفاهية والرخاء، وللوصول لهذه المرحلة علينا فعل بعض الخطوات واتباع بعض النصائح التي سنتاولها في هذا المقال.

1- ماذا لو ان المال ليس هو مشكلتك

يقول الفيلسوف البريطانى الشهير الان واتس.” ماذا ستفعل لو أن جمع المال ليس هو هدفك فى الحياة. لو كان لديك مال يكفيك للمائة عام القادمين، ماذا ستفعل غداً؟” هل ادركت أن المال ليس هو المشكلة لماذا لا تفعل اذا شىء لتحسين صحتك او علاقاتك بالناس لان هذه الاشياء قيمتها اكبر من المال. استيقظ مبكرا وقم بفعل شىء لاهدافك فى الحياة مثل ان تقرأ او ان تمارس الرياضة او الاطلاع على مادة علمية تفيدك فى عملك. او اقض وقت من اصدقاء او عائلتك لتقوية علاقتك بهم. الخلاصة ابحث عن شىء تقويه فى جوانب حياتك لان جميع المال ليس هو الهدف فى الحياة. وما فائدة المال بدون صحة او سعادة او علاقة جيدة بالاهل والاصدقاء.

2- عين موعد نهائى لكل شىء فى حياتك.

هل تذكر ماذا كنت تفعل عندما كنت ترتبط بموعد نهائى فى عملك او فى دراستك. بالطبع كنت تنجزه على اكمل وجه وتقدم افضل مالديك قبل موعد التسليم، وكنت تذاكر جيداً قبل الامتحان، وكنت تقدم افضل مالديك فى كل شىء ارتبطت فيه بموعد للانتهاء منه. كل هذا ينطبق على الاحلام فالحياة نفسها لها موعد نهائى وستبقى احلامك مجرد احلام يقظة ان لم تخطط لها والتخطيط لها يجب ان ينتهى بموعد نهائى. وبالطبع اذا كنت مرتبط بموعد نهائى فادخل فى تحدى مع نفسك بالرهان على قدراتك.

3- ادخل فى رهان مع نفسك على قدراتك.

فى عام 1990 كتب جيم كارى شيك لنفسه بمبلغ 10 مليون دولار مستحق السداد بعد 5 سنوات وكان على ثقة من انه سيقوم بالسداد فى الموعد المحدد. المدهش انه بعد خمس سنوات وفى نفس الميعاد الذى حدده كان قد حصل على شيك بنفس المبلغ لتمثيله فيلم “القناع”. المهم فى قصة جيم كارى ليس الدقة فى الميعاد الذى حدده تماما لكن هو فوزه بالرهان الذى راهن عليه مع نفسه على. لماذا لا تراهن على قيامك بأى شىء تريد ان تنجزه وتتحدى نفسك. لماذا لا تراهن على نفسك وتتعلم لغة كنت دائما تريد تعلمها. ثق انك لن تفشل مادمت تراهن على نفسك وانت تطارد حلمك. واذا فشلت ستتعلم الكثير ويمكنك ان تحاول مرة اخرى وستنجح فى النهاية.

4- حول أهدافك لأحلام.

يجب ان تكون احلامك هى اهدافك الجديدة. لانه بالرغم من ان وجود اهداف لحياتك شىء جيد ويجعلك تعمل طوال الوقت وتركز مجهودك الا ان الاحلام تستحق ان تكون فى مقدمة اولوياتك. قارن بين انك تريد قراءة 20 كتاب فى السنة. وانك تريد قراءة كتاب واحد وانت جالس فى حديقة منزلك الكبير والاشجار من حولك وعصافير تغرد. الاول هو الهدف والثانى هو الحلم انت بالكاد ستذكر عناوين ال20 كتب ولكنك ستذكر تفاصيل اكتر عن الكتاب الواحد ان يكون لك هدف تعمل على تحقيقه امر جيد وسيبقيك نشيطا وسيزيد من فعاليتك وانتاجك. لكن الافضل منه هو ان تحول اهدافك لاحلام فى النهاية تذكر ان المال ليس نهاية المطاف وليس هدفك فى الحياة كافح للحصول على الصحة والسعادة والحب بجانب المال ولا تنس حلمك ابداً.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: