crossorigin="anonymous">

7 أخطاء تجنبها فى اللقاء الاول لتحصل على افضل انطباع

وفقا لبحث اجرته مجلة هارفارد بينزنس رفيو، فان الشخص ياخذ أقل من 150 جزءًا من الثانيه ليكون انطباعاً ما عن أي شخص يقابله هذا الذي يسمى بالانطباع الاول. العقل البشري قدراته مذهله في معالجة في معالجة البيانات فبمجرد أن يراك أحدهم فإنه سرعان ما يلاحظ مجموعة السمات التي تظهر على شكلك الخارجي، ثم يخرج بنتيجته أو انبطاعه عنك ويحدد سواء إذا كنت لطيفاً أم شيء آخر.

الشخص الذي تقابله يحتاج لمجهود كبير لتغيير تفكيره الأولي الذي كونه عنك الانطباع الأول، لذا فاحذر من اخطاء اللقاء الأول. سواء كان اللقاء الأول مقابلة عمل أو لقاء ارتباط عاطفي أو صديق تقابله لأول مرة؛ فإنك بلا شك ترغب في ترك انطباع جيد عنك.

سنتناول هنا 7 أخطاء تجنبها في اللقاء الأول

1- لغة جسد سيئة

الناس يميلون للحكم على الشخصية التى يقابلونها لاول مره، من خلال لغة جسدهم. فالوقوف بشكل متراخى او المصافحة بطريقة سيئة ربما تعطيهم انبطاعا عن انعدام الثقه لديك.

خد الوقت الكافى لمعرفة اشكال وايحاءات لغة الجسد، لن تحتاج فى البداية غير الى لبعض القواعد البسيطة مثل, بدء المقابلات بإبتسامة والمصافحى باليد. وتذكر عندما تنهى المقابله ان تنهيها بالود الذى بدأتها به.

2- اغتياب الاشخاص الاخرين

السب واهانة أي شخص غير موجود وانتقاده، يجعل الناس يعتقدون انك كمان سببت فلانا فى غير وجوده ستسبهم هم ايضا. كل ماعليك فعله انك ان لم تستطع قول شيئا جيدا فلا تقل شيئا على الاطلاق.

3- المظهر السىء

الملابس لا تصنع الاشخاص، نعم هذا صحيح لكن ايضا الناس يميلون الى التسرع فى الحكم على الناس من مظهرهم وهذه حقيقة وطبيعة بشرية ولا يمكنك ان تمنع الناس منها.

فإذا كنت ناجحا وترتدى ملابس رديئه وتقف بجوار شخص يتردى ملابس انيقه. فان الناس ستهتم بالشخص الاخر لانهم لا يعرفونك ولا يعرفون سواء كنت ناجحا وموهوبا ام لا.

4- تجنُب التواصل بالعينين يفقدك وسيلة هامة للتواصل وتعطى انطباع انك غير مريح وربما كاذب.

عندما تنظر الى الاسفل باستمرار، وتتجنب النظر فى عيني محدثك، فانك تفقد وسيلة هامة جدا من التواصل معه، وقد تكون سبب فى انه يكون انطباع عنك انك غير مريح او غير صادق لانه سيكون صورة سيئة عن نواياك.

القادة الجيدين والمحاضرين العظماء، يتواصلون جيدا عن طريق النظر فى عيون محدثيهم. النظر فى عيون محدثك يمكنك ايضا من معرفة رد فعل من تحدثه وايضا تقوى قدرتك على اقناعه.

5- مقاطعة الحديث وعدم الاهتمام بالاستماع

اذا كنت تبحث عن طريقة لكى يبغضك الناس ويكرهون الجلوس معك. فعليك بمقاطعة حديثهم، وتسلسل افكارهم. يمكنك تجاهل حديثهم وتتكلم كيفما تشاء.

6 – التدخل فى امور الاخرين

اذا شعر الناس ان مشورتك ورأيك مفروض عليهم، او انك تتعالى عليهم وتعدل على عملهم وطريقتهم فى العلم فيسجتنبوك ولن يتعاملوا معك.

مالم يسألك الناس عن رأيك, فمن الافضل ان تحتفظ به لنفسك واستفد من خبرتك هذه فى الاتقاء بنفسك فقط. اذا كنت تشعر انهم بحاجه للمساعدة عليك ان تقدم لهم المشوره ورأيك بطريقة مهذبه، ولا تجرح شعورهم. او اعرض عليهم المساعده اذا احتاجوها.

7- الشكوى المستمرة

الناس لا يحبون الشخص الكئيب كثير الشكوى، ولديهم من مشاكلهم مايكفى و الجميع يفضل ان يتجنب المشاعر السيئة ويهربون منها. واى شخص ناجح لا مكان للسلبية فى حياته. اذا كنت كثير الشكوى سيتوقف الجميع عن الحديث اليك، وسيهرب منك الجميع.

لا تدع السلبية تسيطر عليك. واشعر بالامتنان للاشياء الجيده فى حياتك. التفكير السلبى سيجلب لك المزيد والمزيد منه, وستتحول حياتك الى مأساه ان لم تتدارك هذا فى اسرع وقت.

فى النهاية اذكرك بما قلته فى البداية. الناس تكون انطباع اول عنك فى اول لحظه من لقائهم معك. والانطباع الاول…. يدوووووووم.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: