crossorigin="anonymous">

حيل لالتقاط صور عالية الدقة من هاتفك الذكي

quality-photographs-with-your-smartphone

لم يتم تطوير الهواتف الذكية في الأساس لغرض التقاط صور عالية الدقة ولكن مع تزايد اهتمام المستخدمين بالصور ومواقع التواصل الاجتماعي حاولت بعض الشركات التقنية من تطوير كاميرات هواتفها بقدر المستطاع لجذب أكبر عدد من المستخدمين .

ولكن يجب أن يدرك المستخدم أن التقاط صورة مهنية عالية الجودة من خلال الهواتف الذكية هو أمر صعب المنال مهما تطورت كاميرا تلك الهاتف، فهناك معدات وأجهزة متخصصة لالتقاط مثل تلك الصور عالية الجودة.

وإذا كنت مصور أو مجرد هاوي وليس في استطاعتك استخدام الأجهزة المهنية لالتقاط الصور، فهناك مجموعة من الحيل التي يمكنك استخدامها للحصول على صورة عالية الجودة قدر المستطاع.

وتم تطبيق تلك الحيل على هاتف هواوي الذكي P9 والذي يضم كاميرا مزدوجة العدسة تم تطويرها من قِبل العلامة التجارية الشهيرة لايكا.

حيل لالتقاط صور عالية الدقة من هاتفك الذكي

  • استخدام خطوط الشبكة وقاعدة الأثلاث

grid_line_photo

من أهم الحيل التي يمكنك استخدامها لالتقاط صورة عالية الجودة هو الاعتماد على خطوط الشبكة وقاعدة الأثلاث تعتمد تلك القاعدة على تخيل شاشة هاتفك الذكي إلى خطين أفقيين وأخرين عموديين لتصبح شاشة هاتفك مقسمة إلى 9 مربعات.

وعلى المستخدم أن يجعل الشيء الذي يريد تصويرها في المربع الذي يقع في منتصف تلك الشبكة، ومن خلال هاتفك الأندرويد لن تكون بحاجة إلى تخيل تلك المربعات والخطوط فيمكنك تفعيل تلك الميزة من خلال اعدادات الكاميرا الخاصة بك والنقر على تفعيل خيار “خطوط الشبكة” “Grid lines.”

  • تحسين الإضاءة الخاصة بك

lumee-phone-case

تعتبر الإضاءة الجيدة أمر هام إن كنت ترغب في الحصول على صورة عالية الجودة من هاتفك الذكي ولكن لسوء الحظ أن معظم الهواتف الذكية غير مؤهلة لذلك ولا تدعم الفلاش والإضاءة الاصطناعية.

ولكن مع ذلك يمكنك الاستعانة بغطاء LuMee المضيء الذي يوفر لهاتفك مصابيح ساطعة من الجبهة تمكنك من التقاط صورة أفضل.

وعلاوة على ذلك فإن الهواتف التي تدعم الكاميرات مزدوجة العدسة ستعزز إلى حد كبير امتصاص الضوء مما يعني أنك ستتمكن من التقاط صورة أفضل حتى في ظروف الإضاءة الخافتة.

  • استخدام ميزة التركيز

tap-to-focus

إذا كنت ترغب في إضافة بعض اللمسات الجمالية لصورك عليك باستخدام ميزة التركيز التي تم دمجها في اعدادات كاميرا الهواتف الذكية وتجعلك قادر على تكبير وتصغير الشيء الذي  تريد تصويره دون الاخلال بجودة الخلفية وجعلها غير واضحة.

  • استخدام مساحة الفضاء السلبية

negative-space-power-lines

تعتبر مساحة الفضاء السلبية من أهم جماليات التصوير الفوتوغرافي خاصة إن تم استخدمها بشكل صحيح، والفضاء السلبي هي عبارة عن أداة تساعد على ابراز الشكل داخل الصورة وترتبط بالمساحة الفارغة حول الشكل داخل الصورة مما يعطي راحة للعين.

  • استخدام مميزات التعديل على الصور

editing-features

أن تقوم بالتقاط صورة فتلك خطوة أولى ولكن لا يزال أمامك فرصة لتحسين جودة الصور الخاصة بك، حيث توفر معظم الهواتف الذكية ميزات التحرير والتعديل على الصور والتي تساعدك على إبراز جمال الصورة.

حيث يمكنك تعديل إضاءة الصورة، التعديل في تباين الصورة، وهناك مجموعة من التطبيقات التي توفر لك مجموعة من الأدوات التحريرية على الصور مثل تطبيق VSCO، Snapseed حيث يمكنك إضافة الفلاتر المختلفة والتي تضفي لمسة جمالية لصورك.

  • الحصول على هاتف يضم كاميرا مزدوجة العدسة

huawei-p9-with-a-dual-lens-camera

بعض الهواتف الذكية تضم كاميرات مزدوجة العدسة مما تعطي قوة تعزيزية لجودة الصورة الملتقطة، فحتى في ظروف الإضاءة المنخفضة سوف تحصل على صورة جيدة مع تأثير الضبابية داخل الصورة وجعل العناصر داخل الصورة أكثر وضوحاً.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: