crossorigin="anonymous">

نصائح لحياة أكثر صحة

live-longer

أكدت دراسة حديثة أن هناك بعض التغييرات في أسلوب حياتك قد تطيل من عمرك وتجعلك تعيش حياة أطول  فهناك أربع عادات سيئة قد تُودي بحياتك مباشرة منها التدخين, شرب الكثير من الكحول, عدم ممارسة الرياضة, بالإضافة إلى عدم تناول القدر الكافي من الخضروات والفاكهة- مشيرة إلى أنه قد يقلل من عمرالانسان حوالي 12 عاما على الأقل.

ولحسن الحظ، مازالت لديك الفرصة لتصحيح تلك العادات غير الصحية.

مجموعة من النصائح لحياة أطول

 

  • لا تفرط في تناول الطعام

life-over-eating

إن أردت أن تعيش لمئة عام، “فترك بعض الطعام في الصحن قد يكون فكرة جيدة”، حيث وجد الكاتب دان بيوتنر- بعد دراسته لطول أعمار البشر حول العالم – أن اليابانين القدامى كانوا يتوقفون عن تناول الطعام حين يشعرون بالشبع بنسبة 80% .

وقد وجد الباحثون في جامعة سانت لويس، أن تناول الطعام بنسب أقل يساهم في جعلك تشيخ بشكل أبطأ، وفي دراسة أجريت عام 2008 أوضحت أن السعرات الحرارية تقلل من إنتاج هرمون ثلاثي يود الثيرونين “T3”  .. الهرمون الذي يقلل من عملية الأيض الغذائي ويسرع من عملية الشيخوخة.

  • قلل من وقت مشاهدة التلفاز

life-tv-off-400x400

قضاء الكثير من الوقت أمام شاشة التلفاز قد يُودي بحياتك سريعاً، حيث أثبتت دراسة عام 2010 أن الأشخاص الذين يشاهدون التلفاز لمدة أربع ساعات أو أكثر هم أٌقرب إلى الموت بنسبه 46% مقارنة بالأشخاص الذين يقضون وقت أقل من ساعتين أمامه، أي أن كل ساعة إضافية تعرضك لخطر الموت بنسبة 11% وتعرضك لأمراض القلب بنسبة 18%.

  • احترس من اضرار التعرض الزائد لاشعة الشمس

life-sun-hat-400x400

تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل متكرر يقلل من نسبة إصابتك بمرض سرطان الجلد، كما  يساعدك على تجنب ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة، والجلد المترهل.

ويمكنك حماية بشرتك يومياً باستخدام واقٍ للشمس، ليس فقط على وجهك، لكن لجميع المناطق التي قد تصل إليها الشمس كالعنق والصدر.

  •  تجنب الوحده وتواصل مع الناس

life-friends-400x400

أكد الباحثون أن الأشخاص الذين لا يتواصلون كثيراً مع الأصدقاء والعائلة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، مقارنة بالأشخاص الذين يتفاعلون بشكل أكبر مع أصدقائهم، حيث أن الوحدة تشكل خطر مواز لخطورة الكوليسترول في الدم والتدخين على جميع الأعمار بما فيها كبار السن، وتعرضهم إلى الاكتئاب.

عادات صحية لحياة أطول عمراً

  • تناول الخضروات والفاكهة

life-eat-fruits-400x400

الفاكهة والخضروات تجعلك أقل عرضة للإصابة بالأمراض بشكل عام، وأمراض القلب بنسبة 76% ، وأيضًا يلعب دور في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي ، وتحسين الصحة بشكل عام.

  • ممارسة الرياضة

life-active-style-400x400

ممارسة الرياضة يوميا هو الحل الأفضل لبقائك بصحة أفضل، ففي دراسة أجريت عام 2008، وجدت أن الرياضات السهلة كالجري في حين المداومة عليها تزيد من عمر الانسان أربع سنوات، لأنها تساعد على بقاء كل من القلب والعقل بشكل صحي، وأن ممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم يمكنه أن يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب.

  • توقف عن التدخين

life-stop-smoking-400x400

الإقلاع عن التدخين يعد من أهم الطرق للحفاظ على صحتك لمدة أطول، حيث أكدت مقالة أكاديمية أمريكية للصحة العامة أن المرأة التي تقلع عن التدخين في سن الـ 35 تضيف حوالي من 6 إلى 8 سنوات إلى عمرها.

 فالإقلاع عن التدخين يمكنه أن يقلل نسبة التعرض للأمراض الخطيرة كسرطان الرئة.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: