crossorigin="anonymous">

10 دروس فى النجاح من برايان تريسى

برايان تريسى واحد من افضل المتحدثين فى تطوير الذات فى العالم، بدأ بتقديم محاضراته للجمهور فى امريكا وكندا، وبفضل نجاحه وصل لشتى بقا العالم حتى وصلت عدد الدول التى قدم محاضراته بها ل45 دولة.

يستمع لمحاضراته فى القيادة، والتخطيط، والمبيعات، والنجاح الشخصى، كل عام 250 الف شخص من جميع انحاء العالم. انشأ وادار 22 شركة، وعمل مستشارا ل 1000 شركة فى 42 دولة من بينها IBM و HP والف 40 كتابا ترجمت ل35 لغة وبيعت فى 52 دولة. ولديه لديه قدرة هائلة على تحفيز الجمهور باستخدام مزيج ساحر من الافكار، والتقنيات، من التاريخ، والاقتصاد، والاحداث الجارية. ساعده فى الوصول الى قلوب وعقول الجماهير فى شتى انحاء الارض.

اقدم لك فى هذا المقال 10 دروس مستفادة من برايان تريسى اتمنى ان تفيدكم

1- خطط بشكل افضل

يقول برايان تريسى ” كل دقيقة تقضيها فى التخطيط توفر 10 دقائق من العمل. وهذا يعود عليك بتوفير 1000% من الطاقة”
التخطيط الجيد يوفر الكثير من الوقت والمجهود، وبدونه لن تستطيع الانتهاء من مهامك بطريقة جيدة. وبدون التخطيط الجيد ستجد نفسك مذبذب بين المهام تنتقل من واحده لاخرى دون القدرة على انجاز ايا منهم.

2- طور عادات جديدة جيدة

الناجحون لم يولدوا ناجحين ولم يصلوا للنجاح بين عشية وضحاها. اذا نظرت حولك ستجد عوامل وعادات مشتركه بينهم. مثل الاستيقاظ مبكراً، وممارسة الرياضه فى الصباح، والتخطيط لاهدافهم، والتحسين الذاتى المستمر لانفسهم.

3- اخرج من منطقة راحتك

لن تنمو وتطور ابداً وانت فى جالة من الكسل وفعل كل شىء مريح لك. ستنمو عندما تكون قادار على الاجتهاد وتحمل التعب والتمرس، وعندما تجرب فعل اشياء جديدة باستمرار.

4- تعود السيطرة على الموقف

انت بالطبع لا تستطيع التحكم فى مايحدث لك لظروف خارجه عن ارادتك، ولكنك تستطيع التحكم فى رد فعلك تجاه ما يواجهك فى حياتك. سيطر على الموقف بدلا من ان تدعه يسيطر عليك. لا تتاثر سلبا بظروفك والاشياء التى لا تستطيع تغييرها. لكى تسيطر على المواقف الصعبه التى تواجهك غير من طريقة تفاعلك وتجاوبك.

5- استثمر 3% من دخلك فى نفسك

احرص على زيادة معرفتك وتطوير قدراتك فى مجال عملك، سواء بالحصول على دورات تدريبية، او شهادات. وخصص 3% بشكل دائم لهذا الغرض وسترى مدى قوة تاثير هذا على تقدمك فى عملك.

6- لا تتردد .. نفذ فوراً

اذا كان عليك اداء مهمة ولا مفر من تأديتها، عليك ان تتكاسل او تطيل التفكير فيها لان هذا لن يجعلها سهله ولن يغير التزامك بها، لذا ابدأ فوراً وانته منها بدلا من اطالة التفكير.

7- اتبع قاعدة 20 -80

80% من النتائج تحدث نتيجة ل20% من افعالك. اذا كان لديك قائمة ب10 مهام وكل مهمه منها تأخذ نفس الوقت، فانك ستحصل على 80 فى المائة من التأثير من اداء 2 فقط من هذه المهام. لكن السؤال اى مهمتين فى هذه تستحق الاهتمام بها والعمل عليها؟ تعود ان تكتشف مهامك الاكثر جدوى وركز عليها.

8- استغل وقتك جيدا

وقت الانتظار، ووقت السفر، واى وقت يضيع بلا جدوى. خطط جيدا لاستغلاله جيدا والاستفادة منه.

9- ساعد الاخرين

الناجحون ينتهزون الفرصه لمساعدة الاخرين, وغير الناجحين يتسائلون ما الذى يعود علي من فعل ذلك. اذا ساعدت الناس فانهم سوف يقدرون لك ذلك وايضا طبيعة البشر انه اذا ساعدت الناس فانهم سوف يساعدونك ايضا.

10- ركز على ما تريد بدلا من التركيز على مخاوفك

يؤمن برايان تريسى بقوة الافكار الايجابية. ويقول لطرد المخاوف من الفشل من رأسك عليك بالتركيز على ما تريد وتحب ان تنجز. ويقول ان ماتفكر فيه باستمرار سيتحقق وان كل مايفعله الانسان يكون اما بدافع الرغبة او الخوف.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: