crossorigin="anonymous">

كيف تحصل على وظيفة أحلامك عن طريق السوشيال ميديا؟

ما هي مواقع التواصل الاجتماعي ؟

قد تكون مواقع السوشيال ميديا، في نظر الكثيرين هي للتسلية والمرح وقضاء الوقت مع الأصدقاء ولكنها تعتبر أيضًا فرصة كبيرة من أجل الحصول على العمل أو تنميته فصفحتك الخاصة والهاشتاج والمجموعات قد تعطي للشخص فرصة كبيرة من أجل تنمية سيرتك المهنية والحصول على وظيفة أحلامك. وهنا في مقاله اليوم سوف نعرض مجموعة من النصائح التي تساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك وذلك باستخدام مجموعة من مواقع السوشيال ميديا المختلفة ونتمنى أن تستفيد منها خاصة أن الأشخاص الذين يسافرون للخارج سوف يحتاجون إلى شئ يساعدهم في الحصول على الوظائف في البلدان التي يقيمون فيها.

لذا نتمنى أن تفي هذه المقالة بالغرض المرجو منها.

أولا / موقع تويتر :

حيث في رسالة من 140 حرف أو أقل يمكن أن يساعدك موقع تويتر في الحصول على وظيفة أحلامك حيث أنه موقع ملئ بالوظائف والفرص المختلفة من أجل التواصل بشكل احترافي ولكن إن عرفت جيدًا أين تبحث وكيف تبحث.

ما هي عمليات البحث في الموقع:

قم باستخدام مكان البحث على تويتر في إيجاد الوظيفة التي تريد. وذلك لكي تحصل على أفضل النتائج يجب أن تكتب وظائف “jobs”، أو يمكن أن تكتب توظيف “hiring” وغيرها من الكلمات المتخصصة كما انه من الأفضل أن تكتب المنطقة التي تريد أن تعمل بها على سبيل المثال “مبرمج + القاهرة”

إما بالنسبة إلى الهاشتاج: حيث تعطيك الهاشتاج وفرة أكبر في عمليات البحث بحيث تبحث عن #وظائف ، #توظيف، #jobs، #hiring حيث أن الكثير من الذين يكتبون الوظائف على تويتر يتبعونها بهاشتاج خاصة تميزها عن غيرها.

كتابة التغريدات المختلفة: حيث يجب أن تكتب التغريدات من حين لآخر وذلك لكي تحصل على شبكة العلاقات  المطلوبة كما أنه من المهم أيضا أن تتبع الشركات الكبيرة والأشخاص الذين تتوقع منهم المساعدة ولا تخشى أيضا أن ترسل إليهم بذلك أو تذكرهم في أحد تغريداتك.

موقع الفيس بوك:

إعداد الخاص والعام: حيث يمكن أن تقم بجولة في إعدادات الأمان على حسابك على الفيس بوك وتأكد أيضا من كيفية رؤية الآخرين لحسابك جيدًا. كما يجب أن تهتم جيدًا بجزء العمل والتعليم (work and education)

لذا كن محُدثًا بشكل مستمر: أيضا تأكد من أن معلوماتك في العمل والتعليم محدثة بشكل دائم جدا كما يجب أن تحتوي على مواقعك في هذه المعلومات السابقة والحديثة

احرص على إضافة مهاراتك الاحترافية: لذا أضف الفيس بوك ضمن جزء about في حسابك ما يعُنى بالمهارات الاحترافية لديك لذلك يجب أن تهتم بها بصورة كبيرة.

 

موقع Linked in:

بالطبع يجب أن نذكر موقع linked in في هذا الموضوع فهو أكثر الشبكات الاجتماعية احترافية وأكثرها مساسًا بجميع التخصصات

الاتصال: على عكس موقع الفيس بوك قد يبدو من الغريب أن تقوم بالاتصال بالغرباء على موقع linked in وذلك لأنه يبحث بشكل أكبر عن الاحترافية في الاتصال بين الناس حيث يساعدك بشكل كبير في تكوين شبكة علاقاتك والتي تختص بالمجال الذي تعمل فيه والعلاقات التي حولك بصورة كبيرة.

موقع Tumblr:

من خلال تاجات البحث: قم بكتابة jobs أو hiring وهي تعني  وظائف وتوظيف في الجزء المخصص للبحث على موقع Tumblr. سوف تجد بعض الصعوبة في الحصول على كل ما تريد على هذه الشبكة ولكنه في كل الأحوال سوف يحتوي على مجموعة لا بأس بها من الشركات التي قد تبحث عنها.

يمكن أن تشارك أعمال: Tumbler حيث يساعد الكثير من المبدعين في مشاركة أعمالهم كما ويساعدك أيضًا في الوصول إلى شركات التوظيف اللازمة لذلك شارك عليه أعمالك بصورة كبيرة.

موقع Pinterest:

يمكنك أن تضع سيرتك الذاتية على pinterest إذا كنت قد اكتفيت من الورقيات التي تحوي سيرتك المهنية يمكنك عمل Pin لانشاء سيرة ذاتية مبتكرة وخلاقة.

لذا تابع الصفحات التي تهمك.

 

موقع SlideShare:

حيث يمكنك هذا الموقع أيضًا من أن تقوم  إنشاء سيرة ذاتية عن طريق شكل غير معتاد

أيضا قم بمشاركة بعض ال presentation أو المعروضات التي تحتوي على أعمالك وتتحدث عن الصناعة أو المجال الذي تهتم به وشاركها على حساباتك الأخرى على باقي الشبكات

 

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: