crossorigin="anonymous">

نصائح هامة للتغلب على ملل روتين العمل

يعاني العديد من الناس من الضيق الذي يسببه الروتين اليومي في العمل، مما يؤدي إلى الشعور بالملل والقلق. قد يحاول البعض اللجوء إلى أنشطة أخرى للتخلص من هذا الشعور، ولكن يجب الانتباه إلى أن بعض هذه الأنشطة قد تزيد من الشعور بالملل والاحباط. لذلك، نقدم لكم اليوم بعض النصائح التي يمكنها مساعدتكم على تجاوز ملل روتين العمل.

نصائح للتغلب على ملل العمل

1- ضع أهدافًا جديدة

من اسباب كون الوظيفة مملة خلوها من التحديات، اجعل هدفاً تعمل عليه طوال الوقت لتحقيقه. حدد اهداف لتطوير وضعك في العمل واعمل عليها بعد وضع خطة والتنسيق مع مديرك.

2 –  الوقوف من وقت لأخر والقيام ببعض التمارين الرياضية

لابد من الوقوف كل 20 دقيقة لكي تتحرك من مكانك وأيضا تريح عينيك. تمشى قليلًا مثل الذهاب إلى الحمام و ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة في مكان العمل.

3- نشر بعض المرح بالمكان

لابد أن تبتسم حتى لو لم تكن تريد ذلك لتشعر بالإيجابية والإرتياح ثم حاول ان تتواصل مع زملائك و تحاول أن تسعدهم وتسعد معهم لأن السعادة من الأمور المعدية فهي تنتشر بسرعة.

4 – بدايات يومك تكون بشكل مناسب

وذلك يتم بليلة نوم هادئة، والمشي قليلًا قبل مواعيد العمل، حتى تكسر الروتين اليومي في الصباح بعدها سوف تكون بدأت يومك بشكل أفضل و ينعكس على نشاطك في العمل.

5- لا تنظر في الساعة كثيرا إنتظارا للرحيل

النظر في الساعة بإستمرار يعطي إحساس بالملل وطول الوقت لأن هذا لن يغير شئ للأسف. فبتعد عن الساعة وركز في العمل واجعل نفسك منجزًا في عملك فهذا ما يجعل الوقت يمر بالفعل.

6 –  تناول غداء صحي من أجل التركيز

وقت الغداء لابد من طعام يعزز نشاطك لهذا إبتعد عن الوجبات السريعة أو المليئة بالدهون حتى لا تتعرض إلى التخمة والكسل. فيكون الطعام مغذي ومنشط وخفيف من أجل الحركة.

7 –  التواجد في مكان قريب من آشعة الشمس

لأن آشعة الشمس تزيد نشاط جسمك والهواء الطلق يزيد من إستيقاظ ذهنك ومن المفيد من وقت لأخر أن تذهب بالقرب من النافذة وترى آشعة الشمس وتستنشق الهواء المنعش من النافذة. لتجديد نشاطك وآشعة الشمس عامل هام يزيد السعادة في جسمك.

8 – لاتزيد من الشكوى وذكر الأمور المحبطة

الشكوى الكثيرة سوف تغير حالتك المزاجية إلى الأسوء وهذا سوف يؤثر على أدائك في العمل و يجعلك لا تتقبله.

9 – رؤية صور صغار الحيوانات الجميلة

ذلك لأنها تعطي شعور بالسعادة و الراحة النفسية التي تحتاجها. فتعتبر صور صغار الحيوانات ولقطاتها الرائعة و فطرتها الرقيقة وصور الطبيعة تعطي راحة نفسية تحتاج إليها في هذا الوقت.

10 – الإبتعاد عن تصفح مواقع التواصل الإجتماعي أثناء العمل

حتى إن كان مسموح لك تصفح مواقع التواصل الإجتماعي في أوقات العمل فإبتعد تماما عنها فهي تزيد من الإحباط وتكرار الشكوى من العمل وأحداثه فهذا قد يزيد حالة الإكتئاب لديك.

11 – الأهتمام بالقراءة المسلية

القراءة عالم لذيذ يجذبك من أي جو خانق وممل ولكن لابد من إختيار المجال المميز للقراءة والإبتعاد عن الروايات المرعبة أو الدموية فهي قد تؤثر على ضغط الدم لدينا فنحن نحتاج لأن نكون أكثر هدوءا.

كل ماسبق ليجعلكم تكسرون روتين العمل اليومي ولكن هذا لايتعارض مع أن لابد من الإجتهاد في العمل والإنجاز فيه فليس معنى الملل الهروب من المسئولية ولكن نحن نساعدك لتكون فى حالة أفضل لتنجز العمل في أفضل صورة، النجاح فى العمل أو أي مجال هو بالفعل الجوهر الحقيقي للسعادة فإذا كنت تبحث عن السعادة فالنجاح أفضل أنواع السعادة.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: