crossorigin="anonymous">

الحب والخوف

ما بين الحب الذاتي والحرب الذاتي …. رغبة .. رهبة .. روتين .. فالرغبة تدفعك لتحب نفسك وتطورها .. والرهبة .. هي الخوف على نفسك من الوقوع في الخطأ والفشل .. وتحاول بقدر المستطاع ان تنأى بنفسك عن درب الفشل وتجر خطواتك بقوة نحو النجاح .. والروتين .. هو الاعمال التي تقوم بها مع عدم التفكير في تحسين ادائك كل مرة .. بل إنك تقوم بها على نفس الوتيرة في كل مرة .. ولكن ما يختلف هو النظرة التي ينظر بها الانسان لهذه الاشياء الثلاثة.

فالإنسان الذي يفكر بإيجابية لابد ان يفكر برغباته وروتينه ورهبته من النجاح بطريقة ايجابية تسمح له بأن لا يستسلم لجلد ذاته .. اما الانسان الذي يفكر بطريقة سلبية .. يخاف من رغبته في النجاح فهو يخشى الا يستطيع ان يحافظ على نجاحاته ويصاب برهاب النجاح .. وتتعثر خطواته وإن كان في المقدمة .. ويرى من روتينه واعماله بأنها مملة وغير مهمة ويكررها كل مرة كما هي فتضعف قوة ارادته في انجازه لأعماله.

على الانسان ان يحب ذاته ويعطيها ما تستحق .. وألا يجلدها في كل مرة ويحاربها دون ادنى سبب .. فالضيق والفشل ليست نفسك دائماً هي المسؤولة عن وجودهما .. فلا تجلد نفسك .. ولكن شجعها .. وإن كنت سبب الفشل فالفشل كالنجاح خطوة .. ولكن الفرق بينهما أن النجاح خطوة للأمام بينما الفشل خطوة للوراء .. واحياناً  لابد أن نعود خطوة للوراء قليلاً لنرى الطريق الذي نشقه .. ونرى للأمام بطريقة اوضح .. الكثير منا يشتكي من روتينه اليومي ولكن توجد ألف طريقة وطريقة لتغيير الروتين .. وإشعال الرغبة في النجاح .. وزيادة الثقة بالنفس في حال اجتياز مراحل الرهبة .. ولكن .. كيف؟! سؤال يدور في مخيلة الجميع احياناً .. كيف أقضي ساعات روتيني اليومي بسعادة ودون ملل ؟ كيف أجعل روتين اليوم يظهر بصورة مختلفة عن الامس ..؟!

لابد لكل شخص ان يضيف على روتينه اليومي بصمته المميزة..  ولكل شخص في روتينه بصمة ..فأبحث عن بصمتك .. تأثيرك في العمل .. وتأثير العمل عليك .. على سبيل المثال ان كنت في روتينك اليومي لا تجد وقتاً لتمارس هوايتك ولا تعطي نفسك وقتاً للراحة .. ابدأ بتغيير روتينك .. استخدم جدولاً ينظم فيه اعمالك .. وبالتأكيد ستجد وقتاً لهواياتك وراحتك .. ابحث دائماً عن الشيء الذي يميزك وحاول تنميته .. وستكتشف بمرور الوقت ان روتينك اليومي بدأ بالتغير تدريجياً سيصبح في روتينك شيء يميزك به الجميع .. ومن بعدها ستستهويك رغبة التغيير في كل مرة لإظهار تميزك ..نعم بالمختصر .. اعشق ذاتك .. لا تكسر طموحها .. ولبي احتياجاتها بدلاً من جلدها وصعقها بالشعور بالذنب في كل لحظة إزاء أشياء لا تستحق .. ولا تنسى كما تحب انت التغيير والتنويع في قائمة أعمالك .. فالله يحب أن تنوع في طاعاتك له وإن كانت قليلة .

قال تعالى : { إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ } سورة الرعد

 

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: