crossorigin="anonymous">

5 عادات يومية تجعلك من اسعد الناس والأكثر نجاحا

5 عادات يوميا تجعلك من اسعد الناس الأكثر نجاحا وفقا لما جاء في “كورا”

في أحد الاسئلة التي طرحت على موقع كورا – وكورا هى في الاصل موقع حيث يمكن للناس اكتساب وتبادل المعرفة ويتيح للناس التعلم من الآخرين وفهم افضل للعالم– والذي تسآل صاحب السؤال عن أفضل خبرات الحياة التي يجب أن يعرفها الجميع. وكان الإجابة من قبل ميرازاسلوف مدير موق فورتيشن 500 كالتالي.

1- أحط نفسك بأشخاص طيبين وجيدين

الاشخاص الذين تقضي الوقت معهم اكثر تأثيرا علي حياتك من أى شخص آخر تقريبا وعليك قضاء وقتك الثمين مع الأشخاص الذين يجعلونك تشعر أنك الافضل والذين يخرجون افضل ما لديك، كما ان حياتك سوف تتحسن اذا احطت نفسك بالأشخاص الجيدين الذين يضعون افضل مصالحك في الاعتبار. فإنها ستسوء عندما تحيط نفسك بالمحبطين، الذين يقللون من شأنك ويحدون من قدراتك والذين ينطبق عليهم وصف “خندق الكارهين”.

يجب عليك ترك الأشخاص الذين يحبطونك ولا يؤمنون بك. الزواج من شخص يبرز الافضل فيك والعمل مع مدير يبرز افضل ما فى عملك. الحصول علي المتعة وتجربة اشياء جديدة، كل هذا له افضل الأثر على سعادتك وعلى نجاحك.

2- غير نظرتك للآخرين وستتمكن من رؤية الافضل فيهم بالفعل

لا تتحدث بشكل سئ عن الناس من وراء ظهورهم وعادة ما يعود لهم كلامك عنهم، وهذا يجعلك تشعر بالسوء ولوم ذاتك بسبب ذلك، بدلاً من ذلك تحدث عن ما تحبه حقا فيهم. تحدث عن الاخرين عندما لا يكونوا موجودين اعطهم مجاملة حقيقية وسوف يشعرك ذلك انهم افضل وستشعر انت ايضاً بشعور افضل.

ما تراه في الآخرين مرتبط بك أنت شخصياً اكثر من ارتباطه بهم، وحديثك عن الآخرين سوف ينعكس عليك، وسيجعل الآخرين يثقون بك أكثر، لأن الناس يثقون بمن يثق بهم، وستجد هذا ملموساً بشكل كبير في بيئة العمل.

3- قدر ما أنجزته وكافيء نفسك واشكر كل من يمد لك يد المساعدة

تقدير ما انجزته وما حققته افضل من لوم نفسك علي مالم يتم بالشكل الذى توقعته افعل الافضل لديك ثم امنح نفسك راحة واحتفل بانجازاتك.

وقبل ان تذهب الى الفراش فكر في الاشياء الجيدة في حياتك واظهار الامتنان والشكر عندما يساعدك شخص ما. التركيز علي اعطاء كلمة شكر حقيقية وصادقة من قلبك ستشعر من قدم لك المساعدة بشعور رائع، وسيعود عليك هذا الشعور بشعور افضل، كن كريما في النجاح والهزيمة.

4- البحث عن هواية تجيدها

احرص علي التفاعل واعثر على نشاط تحبه ومن ثم العمل عليه وتحسينه البستنه، التصوير الفوتوغرافي، الموسيقي، ركوب الخيل، المشي لمسافات طويلة، لعب سودوكو، الكتابة علي كورا أيا كان.

حافظ على مظهرك، واحرص على تطوير نفسك بإستمرار. لاحظ في نفسك الانشطة التي يمكنك القيام بها دون الشعور بالتعب والتي تستمتع بها، ابحث عن الاشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك واقض معهم المزيد من الوقت، وشارك اصدقائك وزوجتك الاشياء التي تحبها.

فعل الاشياء التى تستمتع بها مع زوجك واصدقائك

5- الإعتناء بالصحة العقلية والجسدية والمالية

ليس هناك شعور أكبر من راحة البال والصحة الجيدة يجب ان تحمى صحتك بما تستطيع من تكلفة. النوم وتناول الطعام بشكل جيد وقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق، وممارسة الرياضة، وادراة مصروفاتك بشكل جيد وحكيم وابقاء تكاليفك الثابتة منخفضة. تجنب انشطة المغامرة مثل المقامرة، او اقراض الاموال التي يمكن ان تخسره، او الدخول في مشاريع غير مدروسة بشكل جيد.

اخيراً بالطبع ليست هذه كل خبرات الحياة، وكل منا لديه خبراته التي يكتسبها من الحياة، او قد يتعلمها من الاخرين، اذا كان لديكم المزيد من الخبرات نحب ان تشاركونا اياها فى التعليقات.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: