crossorigin="anonymous">

5 نصائح لتخطي الاوقات الاكثر صعوبة في حياتك

بالرغم من علمنا جميعاً أن المعاناة والجهد المبذولين أثناء العمل على إنجاز هدف ما؛ سوف يكون له تأثير جيد على حياتنا إلا أن تذكر هذا قد وقت العمل قد يكون صعباً. يجد الإنسان نفسه في حالة من فقدان الحافز والرغبة بعد العمل على تحقيق شيء وعدم التوفق في الحصول عليه، يأتي هذا الشعور من غياب الأمل وشعور الشخص بأنه لم يعد لديه ما يفعله ويفضل الاستسلام.

وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على إتخاذ خطوات تبقي رأسك مرفوعاً ومواجهة الاوقات الصعبة في حياتك.

1- معرفة ما ينقصك وما تفتقد اليه

بغض النظر عن التحدي الذي تواجهه ووجود سبب حقيقي لصعوبة التحدي بالنسبة لك، إذا كانت هناك وظيفة وترغب فى التقدم إليها مثلاً ، فعليك أن تبحث عن المهارات المطلوبة لهذه الوظيفة، وتعلم هذه المهارات، من خلال دورات على الإنترنت مثلا، إفعل أي شيء يمكنك من أن تكون المرشح المثالي لهذه الوظيفة.

2- التحلي بالصبر في اللحظات الصعبة

لا أحد يترقى ويصبح رئيساً أو مديراً بين عشية وضحاها، إذا كان لديك أحلام كبيرة، يجب أن يكون مجهودك وعملك كبيراً ايضاً، لا بأس أن تأخذ بعض الوقت للتفكير في أفضل طريق للمضي قدماً وما الذي يجب عليك تعلمه أو فعله لتصل لهدفك، السيء حقاً والغير مقبول أن تتخلى عن أحلامك لأنها ستأخذ وقتاً وتحتاج للصبر، ذكر نفسك دائما أن الوقت سيمضي على أي حال.

3- كن فخوراً بنفسك لكل إنجاز تحققه مهما كان صغيراً

هل سبق أن لاحظت كيف أن خطأ صغيراً ارتكبته قد القي بثقله عليك وجعلك تشعر بالذنب لعدة ايام؟ سواء كنت تعتبر نفسك شخصية دراماتيكية أم لا فإن الشعور بالذنب سيؤثر عليك لعدة ايام. لماذا إذن عندما تحقق انجازاً، أو تخطو خطوة نحو هدفك لا تجعل هذا الانجاز يعطيك الدافع لتحقيق أهدافك الكبيرة أن تفخر بنفسك وتحتفل بإنجازاتك مهما كانت صغيرة حق لك ومحفز قوي لتخطي الأوقات الصعبة.

3- اطلب الدعم والمشورة من أصدقائك

كل شخص في هذا العالم يمر بظروف صعبه في حياته، ويلجأ لاتخاذ قرارات صعبة، مثل أنهاء علاقة بشخص ما، او تغيير مهنته، أو الانتقال للعيش في مكان غير الذي تربى فيه، جميعنا نمر بهذه الظروف لذلك لا تخاف، ولا تحرم نفسك من طلب المشورة والمساعدة، من أصدقائك ، والمقربين منك في الأوقات الصعبة، فهم قادرين على مساعدتك، حتى لو كنت تظنهم عكس ذلك.

4- ثق أنك ستصبح اقوى بعد كل مرحلة صعبة في حياتك

بعد كل محنة أو وقت عصيب يخرج الإنسان أقوى، تذكر المقولة التي تقول ان ” ما لا يقتلني يقويني” هي صحيحة جداً، وفي كل موقف صعب نمر به في حياتنا، وبغض النظر عن النتائج والمكاسب والخسائر، تنضج شخصيتنا ونصبح أقوى، ونتعلم الكثير.

5- تذكر دائماً أن لديك خيارات بديلة

بغض النظر عن مدى صعوبة التحديات التي نواجهها، قد يكون واحد من أفضل الأشياء التي يمكن أن نركز عليها أننا لدينا خيارات أخرى.

يمكنك فقط تحديد كيفية التفاعل مع أي شيء، وما هي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها، واعلم انك لديك القدرة على النهوض من جديد بطريقتك الخاصة، والتغلب على أي تحدي، اجعل ان تبقى متحفزاً ونشيطاً احد خياراتك.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: