crossorigin="anonymous">

صفات يجب أن تمتلكها لتكون صاحب شخصية قوية

الجميع يسعى لأن يكون صاحب شخصية قوية لكن يسود بيننا، وفي مجتمعاتنا فهم خاطىء لقوة الشخصية، الكثير ينظر للشخصية القوية على أنها الشخصية المخيفة لمن حولها، والتي ترهب الجميع، لكننا في هذا المقال سوف  نتطرق للسمات والصفات المميزة للشخصية القوية والتي لا تجلب لها  الكره والحسد، بل تجعلك محبوباً ومتالقاً ويشار إليك بالبنان.

 1- اصحاب الشخصية القوية حاسمون في قراراتهم

بعد أن يفكروا في قراراتهم وخياراتهم، يتخذوا القرار فوراً ولا يدعون للتردد فرصة للتراجع، ويدفعهم لهذا ثقتهم في قدراتهم على التفكير الجيد، وخبرتهم،كما أنهم يقلصون من القرارات في حياتهم بشكل عام، ويوفرون الوقت المنفق في القرارات الصغيره للعمل

2- العاطفة لا تتدخل عندما يكونوا في حاجة لإتخاذ قرار

كنت يقودها السبب أكثر من العاطفة يمكنك استخدام غريزتك لإرشادك، ولكن كنت تفعل ذلك بفضل نهج عقلاني جدا لحل المشاكل. كنت تدع العواطف لديك رأي في كيفية الحصول على الأشياء القيام به، ولكن معظم القوة هي في أيدي المنطقية، جزءا من المعلومات المستندة إلى الدماغ. أنت نوع الشخص الذي سوف يدرس تعهدات البيان لجميع المرشحين خلال الانتخابات واختيار واحد الذي كنت تعتقد عرضت أفضل نتيجة بالنسبة لك وبقية المجتمع. أنت لن تتأثر الحيل، والهواء الساخن والوعود التي لا يمكن أن تبقى.

3- أصحاب الشخصية القوية متمسكون بمبادئهم

لا أحد يستطيع إجبارهم على اتخاذ موقف ضد مبادئهم وإيمانهم، ولا يخشون في الحق لوم لائم، ولديهم الجرأة لقول ارائهم والوقوف في صف الحق بمجرد رؤيتهم لوضع خاطيء يجب تصحيحه تسمكهم بمبادئهم يصل لدرجة الالتصاق بها في كل افعالهم وقراراتهم، أ

4- لا يفرطوا في ارضاء الآخرين على حساب مصالحهم

إرضاء الناس ضروري لكن، لكي تكون نفسك حقاً عليك على تدع للآخرين الفرصة للسيطرة عليك، عن طريق الرغبة في ارضاء الجميع، وكلنا نعلم بالطبع أن ارضاء الجميع من المستحيلات في هذه الحياة، ولا يجب ان تضيع اي وقت من حياتك في محاولة إرضاء الجميع، وأن تتفهم وتقنع من حولك باهمية الإختلاف وأنه شيء صحي، افضل من يكون جميع البشر متفقين في كل شىء.

5- أصحاب الشخصية القوية أهدافهم محددة وواضحة وأحلامهم كبيرة

اصحاب الشخصية القوية يعرفون ما يريدون، وأهدافهم في الحياة محددة وواضحة، وأحلامهم كبيرة ولديهم الثقة والإيمان والقناعة والرؤية لتحقيقها بغض النظر عن صعوبة واقعهم وأراء من حولهم.

6- اصحاب الشخصية القوية لا يعيشون في الماضي

مدركون أن الماضي قد ضهب وولى، وأن الماضي لا يجب أن يكون له سلطة على حاضرهم، وإهتمامهم كله منصب على الحاضر لأنه ما يصنع المستقبل، واضاعة الطاقة في التفكير في الماضي، بالنسبة لهم شيء مستحيل حدوثه.

7- أصحاب الشخصية القوية يتعلمون من اخطائهم

يمكنك أن تتعلم في الواقع من الأخطاء الخاصة بك على الرغم من أنك لا ترغب في النظر إلى الوراء على ما حدث بالفعل، وهذا لا يعني أنك لا تعلم الدروس منه. كنت قادرا جدا على تحديد أين ذهبت الأشياء أوري وتكييف الإجراءات الخاصة بك لمنع حدوثه مرة أخرى. تجد صعوبة في فهم الناس الذين يرحلون في الدوائر، وتكرار نفس السلوكيات غير المرغوب فيها مرارا وتكرارا، على الرغم من أن أقسم في كل مرة سيكون الأخير.

8-. عند الوقوع في اخطاء يعترفوا بها

عندما يقع الإنسان في خطأ، لا سبيل للتعلم منه وعدم تكراره سوى الإعتراف به، سواء كان هذا الخطأ في حق إنسان، أو في العمل أو أي شيء في الحياة، واصحاب الشخصية القوية ليس لديهم ذلك النوع من العناد الذي يدفع البعض للاعتقاد أنه دائماً على صواب.

9- لديهم فهمهم الخاص لكل القضايا ويكرهون الجهل

كرهم لأن يقادوا، وأن ينساقوا وراء اراء ووجهة نظر الآخرين تدفهم للاطلاع والقراءة وتكوين وجهة نظر خاص بهم في كل القضايا المثارة، وبالطبع هم لا يفعلون ذلك بدافع الإختلاف عن الآخرين ولفت الانتباه، لكن لأن لديهم قناعة وإيمان بضرورة الفهم السليم، وبضرورة امتلاك عقل ناقد وضرورة فهم كل وجهات النظر دون اتباعها.

10- لا يمنحوا الخوف الفرصة للسيطرة عليهم

الخوف أمر طبيعي وغريزة إنسانية، لكن ما يميز أصحاب الشخصية، أنهم لا يدعوا الخوف يسيطر على أفعالهم، ومخاوفهم لا يمكن أن تكون عقبة في طريق حياتهم،

11- عندنا يجلس الجميع في إنتظار الفرص تجد اصحاب الشخصية القوية يصنعوها.

عملهم الجاد والدؤوب لتحقيق احلامهم، يجعلهم لا يكتفوا بالجلوس وانتظار الفرصة، بل يسعون لخلقها بالتعلم وتطوير انفسهم وبإقتناص الفرص التي تبدو صعبة المنال، او تحتاج للمزيد من المجهود والعمل.

 

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: