crossorigin="anonymous">

أشهر تطبيقات لحماية خصوصية هاتفك الأندرويد

عندما تبحث عن تطبيقات لحماية خصوصية الهاتف في متجر بلاي ستور ستجد الملايين من التطبيقات في نتيجة البحث وكلها تنتمي لحماية هاتف الأندرويد من التجسس واختراق الهاتف، فعالم الأندرويد مليء بتطبيقات التي تكون مضادة للفيروسات والبرامج الخبيثة لكن قد تكون في حاجة إلى تطبيقات للحفاظ على خصوصية هاتفك.

فكثيرًا ما نصادف في حياتنا اليومية التعرض للمواقف المحرجة مثل طلب أحد أصدقائك هاتفك لإجراء مكالمة ما أو لمشاهدة شيء معين فيأخذه الفضول إلى التجول بين تطبيقاتك الموجودة على هاتف الأندرويد مما يسبب لك انزعاج من انتهاك الخصوصية.

ولكن الآن قد انتشر الكثير من تطبيقات الأندرويد الخاصة بحماية هاتفك من الاختراق وحمايته من الفيروسات لابد من تأمين هاتفك ومنع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من اختراق الهاتف؛ نقدم لك اليوم بعض بجانب تلك التطبيقات، بعض التطبيقات المفيدة التي تحافظ على أمان وخصوصية هاتفك الأندرويد وبشكل خاص في حالة سرقة هاتفك، ومن ضمن هذه التطبيقات:

تطبيق Find My Device

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي يوصي بها لحاملي هواتف الأندرويد والأكثر تقييمًا على متجر جوجل، فيحميك التطبيق من التعرض للسرقة حيث يمكنك إضافة هواتف أخرى يمكنها متابعة مكانك الجغرافي بكل سهولة أي سيساعدك على تتبع هاتفك في حال فقدانه أو سرقته.

أما عن جانب الحفاظ على الخصوصية يمكنك التطبيق في حالة سرقة هاتفك أو فقدانه من حذف كافة ملفاتك الشخصية وبياناتك من على الهاتف بضغطة زر مما يجعلك في حالة اطمئنان على صورك الشخصية، بالإضافة إلى خاصية تشغيل صوت رنين الهاتف إذا كان في وضع الصامت وذلك لتسهيل البحث والعثور عليه.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.adm

تطبيق AppLock

من أفضل تطبيقات الأندرويد أمانًا وخصوصية، فيعمل على قفل التطبيقات التي تريديها حتى لا يستطيع أي فرد فتح التطبيق دون إدخال كلمة المرور الرئيسية التي قد قمت بتعيينها عند استخدامك للتطبيق.

فهو أسهل الوسائل المتبعة للحفاظ على خصوصية بياناتك الشخصية من تطفل الأخرين بالإضافة إلى حماية هاتفك في حال السرقة أو فقدان الهاتف مما يضمن لك عدم تفقد تطبيقات التواصل الاجتماعي أو الوصول إلى بياناتك الشخصية.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.domobile.applock

تطبيق AppLock – Fingerprint

هذا التطبيق يقدم لك أفضل خصوصية وحماية للتطبيقات والذي يضمن لك أن كافة ملفاتك الشخصية في أمان، فيمكنك تأمين تطبيقاتك باستخدام العديد من خصوصيات الأمان مثل كلمة المرور او رسم نمط معين والميزة التي لا توجد في الكثير من التطبيقات الأخرى هي بصمة الأصابع وذلك لضمان عدم التطفل على تطبيقاتك سواء كانت مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وواتساب أو حتى استديو الصور.

بالإضافة إلى الخصوصية المثالية التي يوفرها لك هذا التطبيق يتميز بخاصية التقاط صورة أمامية في الخفاء لأي شخص يحاول التجسس على تطبيقاتك ومحاولة إدخال كلمة المرور خطأ دون علمه لتكون على إطلاع بمن يحاول التفتيش في هاتفك.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.sp.protector.free

تطبيق DuckDuckGo Privacy Browser

في حال كان الهاتف الذي تمتلكه ليس ملك لك شخصيًا أو لا تستطيع التخلص من الأشخاص المتطفلين على هاتفك باستمرار فهذا التطبيق مفيد لك، يمكنك التطبيق من البحث عن أي شيء تريده من خلال محركات البحث المختلفة مثل جوجل وياهو وغيرها ولكن في خصوصية وأمان تام وذلك من خلال عدم تسجيل التصفح أو البحث في سجل النشاطات، فهذا التطبيق يكون مفيد جدًا في حالة الدخول على أي شبكات عامة فلا يتم تسجيل نشاطك في سجلات تلك الشبكة مما يحافظ على أقصى خصوصية.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.duckduckgo.mobile.android

قد قدمنا لكم مجموعة من أهم تطبيقات الخصوصية والأمان المميزة في متجر تطبيقات الأندرويد والتي تضمن عدم التدخل في خصوصيتك أو التطفل المتكرر على ملفاتك الشخصية باستمرار دون أن يتسبب لك في حرج.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: