crossorigin="anonymous">

أفضل ألعاب الأندرويد لتنمية ذكاء الأطفال

تنمية ذكاء وتفكير الأطفال من أكثر الأمور التي تشغل بال كل أسرة هولة، وهذا ما يدفع الآباء لبذل الكثير من الجهد والوقت معهم من أجل توفير كافة الألعاب والمهارات التي تنمي ذكاء الأطفال.

وعلى الرغم من كون أولياء الأمور يقومون بمحاولات عديدة لجعل الطفل ينتبه للألعاب التعليمية والشيقة التي تكون مادية إلا أن أغلب تلك المحاولات تبوء بالفشل، وخاصةً في تعويض الطفل على مشاهدة التلفاز وحبه لألعاب الهواتف الذكية.

ولكن الآن ومع تواجد الكثير من تطبيقات الأندرويد الخاصة بتنمية ذكاء وقدرات الطفل أصبح جذب انتباههم سهلًا للغاية؛ كون أغلب هذه التطبيقات يعتمد في تنمية مهارات الطفل من خلال الجمع بين اللعب والتسلية وتنمية المهارات الذهنية في الوقت نفسه، ومن ضمن هذه التطبيقات:

تطبيق Kids Smart Games

screenshot_2018-01-28-23-41-42-339_com1485116814.png

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المستخدمة في تنمية ذكاء ومهارات الطفل فهي تستهدف العديد من الفئات العمرية وليست لعمر محدد، وقد استفاد الكثير من الأطفال من الألعاب الموجودة به.

يوجد بالتطبيق أكثر من 15 لعبة مهارات وذكاء مختلفة؛ ليتمكن ولي الأمر من اختيار ذكاء ومستوى طفله من خلال ألعاب ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت حيث يخدم 6 مستويات من الذكاء المختلفة، ويعتمد التطبيق على تطوير قدرات الطفل العقلية وتنمية لغته ومهارات الاستماع والانصات لديهم وذلك من خلال ألعاب تحتوى على حروف وأرقام وحيوانات والعديد من الألغاز والآلات الموسيقية المتنوعة.

تطبيق Kids Educational Game 5

screenshot_2018-01-28-23-43-54-917_com1563121662.png

سيجد أطفالك في هذا التطبيق الكثير من المتعة والأثارة، حيث يحتوي التطبيق على 12 جولة ومستوى من الألعاب التصميم والمكعبات بثلاث لغات مختلفة ومن أهم مميزات التطبيق احتوائه على أكثر من فائدة حيث يعلم الطفل الابجدية ورسم الحروف الإنجليزية حيث يجعله قادرًا على تمييز الأشكال والتفرقة بينهم، كما يعلم الطفل كيفية الترتيب تصاعديًا وتنازليًا وفقًا للأحجام بالإضافة إلى تفرقة الألوان وتعليم الرسم والكثير من المهارات الحركية والألغاز الأخرى يستمتع بها الأطفال طوال اليوم.

تطبيق Cognitive Training For Kids

Cognitive Training For Kids

هذا التطبيق يقدم للأطفال أفضل الألعاب التنمية العقلية والترفيهية حيث يعمل على تطوير المهارات المعرفية وتنمية الذكاء من خلال أكبر مستودع لألعاب الذكاء، يحتوي التطبيق على أكثر من 60 ألعاب تنمية التي تخدم 5 مستويات أساسية من الذكاء والتنمية المعرفية حيث يعمل التطبيق على رؤية واضحة وهي زيادة ذكاء الطفل وتحقيق أقصى إدراك معرفي.

تطبيق Daniel Tiger’s Neighborhood

daniel tiger's

في حال كان طفلك من هواة استكشاف المهارات والواجبات بنفسه فقد حان الوقت لتعرفه على دانيال صديقه، سيكتشف طفلك بنفسه واجباته وما يجب عليه أثناء وقت النوم والحمام واللعب أيضًا، فمن خلال هذا التطبيق سيكون لديهم فرصة معرفة الخبرات اليومية وما يجب عليهم في المنزل فأخبر طفلك عن التطبيق واستمتعا باللعب معًا.

تطبيق My Play Home Stores

my play

من أكثر تطبيقات المرح والذكاء في آن واحد حيث يسمح لطفلك باستكشاف العالم الخارجي من خلال كمية كبيرة من الألعاب الموجودة بتطبيق واحد، فسيعيش الطفل تجربة اللعبة في المنزل دون أن يحدث أي فوضى، فسيأخذه التطبيق في جولة إلى محلات الملابس والسوبرماركت للتسوق مما ينمي خيال طفلك ويقوي إدراكه.

تطبيق Little Panda Math Genius

little banda

تطبيق تعليمي ينمي مهارات وقدرات الطفل العقلية من خلال لعبة ممتعة تعتمد على مسائل الرياضيات بشكل جذاب حيث تطرح الجمع والطرح فتجعل الطفل يتعلم بشكل أفضل ويفكر بشكل أسرع وممتع بالنسبة إليه.

في النهاية، عليك أن تعلم أن تنمية ذكاء الطفل تحتاج للصبر والعمل جاهدًا لفهم مستوى ذكاءه وذلك لاستخدام أنسب الطرق معه، فيمكنك تنمية ذكاء طفلك من خلال الألعاب الترفيهية والأنشطة التفاعلية الجذابة فهي فعالة لكن دون إسراف بالتأكيد.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: