crossorigin="anonymous">

أفضل تطبيقات التعليم المجانية على الانترنت

قام ماكجرو هيل بدارسة حديثة على الطلاب والتعليم، فوجد أن ما يصل إلى 75% من الطلاب يستخدمون الأجهزة الرقمية الحديثة وإصدارات الهواتف الذكية، وأكثر من 60% من هذه الطلاب على استعداد لاستخدام هذه الأجهزة فيما يساعدهم في التعليم.

هنا سنوضح لكم أحدث التطبيقات التي تساعد الطلاب على التعليم بشكل أفضل، وتساعده لدراسة عدد ساعات أطول، من الضروري أن يكون جهازك من النوع الذكي الحديث ليستطيع استقبال هذه التطبيقات، وإليك مجموعة من أفضل تطبيقات التعليم المجانية.

تطبيق إيفرنوت (Evernote)

هذا التطبيق من أفضل تطبيقات التعليم المجانية، تم إصداره في عام 2008 وكان شكله تقليدي شعبي، ولكن تم تحديثه مؤخراً لتوفير واجهة مثالية بسيطة، يمكنك من خلاله تدوين أي ملاحظات والاحتفاظ بها، أو إعداد جداول الدراسة والمذاكرة، ويوجد فيه كاميرا لالتقاط أي أوراق أو وثائق مهمة حفظها في التطبيق.

لتحميل التطبيق مباشرة اضغط هنا.

تطبيق دروبوكس (Dropbox)

الطلاب دائماً في حاجة لإرسال واستقبال ملفات الدراسة، تطبيق دروبوكس هو تطبيق مجاني يسهل تبادل الصور والوثائق والفيديوهات بشكل آمن تماماً، كما يسمح التطبيق بإضافة أي ملاحظات على الملفات التي تريد مشاركتها مع الآخرين، ويمكنك عمل مشاركة على مايكروسوفت وتحميل ملفات أوفيس، وكتابة الملاحظات فيها وتحرير الملفات في أي وقت آخر.

لتحميل التطبيق مباشرة اضغط هنا.

تطبيق أكاديمية خان (Khan Academy)

هذا التطبيق يحتوي على أكثر من 4000 فيديو تعليمي في الرياضيات والكمبيوتر وغيرها من المجالات الأخرى، ويقدم لك معلومات كاملة عن الكليات وطرق القبول فيها، يمكن للطلاب الاستعانة بتطبيق أكاديمية خان المجاني للحصول على معلومات تعليمية أفضل.
لتحميل التطبيق مباشرة اضغط هنا.

تطبيق ولفرام الفا( WolframAlpha)

هذا التطبيق يعتبر من أفضل التطبيقات التي تقدم حوالي 10 تريليون من عناصر البيانات والمعلومات الرياضية والعربية، ويقدم حوالي 50 ألف معادلة، فهذا التطبيق سيساعدك على إجابة معظم الأسئلة التي تبحث عنها، فهو يقدم معلومات لا حصر لها في مجالات علم الفلك وعلم الأساطير وعلم الأنساب وعلم المثلثات… إلخ، كما يوضح الكثير من الرسوم البيانية في خطوات وتفاصيل مفهومة، فهذا التطبيق هو من أفضل التطبيقات الصديقة للطالب.

لتحميل التطبيق مباشرة اضغط هنا.

تطبيق باب السهل (Easy Bib)

هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات التعليم المجانية، التطبيق يسمح للطالب بإعداد ورقة جدوليه بالأسلوب الذي يختاره، فيعرض مجموعة كبيرة من الأساليب والأشكال، فقط على الطالب كتابة البيانات ويوفر لك أيضاً العديد من خيارات البيانات.

لتحميل التطبيق مباشرة اضغط هنا.

تطبيق دراسة الحياة (My Study Life)

هذا التطبيق من أكبر التطبيقات التي تسمح باستبدال ورق الرسومات البيانية والمخططات، حيث أنه يحتوي على الكثير من الأدوات والتي ترتبط بالمنصات التعليمية المختلفة، التي يمكنك من خلالها تتبع الامتحانات والمعلومات الدراسية المهمة، يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، رغم تعدد مهامه.
لتحميل التطبيق مباشرة اضغط هنا.

تطبيق ميكروسوفت أوفيس ( Microsoft Office)

هذا التطبيق يحتوي على برنامج الورد والإكسل والباور بوينت، يمكنك استخدام ميكروسوفت أوفس للاحتفاظ بالوثائق والمعلومات وطبع الأوراق المهمة، فيمكنك كتابة واجباتك المنزلية عليه وإنشاء مستندات والاحتفاظ بها لأطول فترة تريدها، فيعد هذا التطبيق من أعلى التطبيقات المجانية في العالم.

لتحميل التطبيق مباشرة اضغط هنا.

هذا التطبيق خيالي في تعلم لغة جديدة، فهو ممتع في توصيل اللغات الجديدة للقارئ، فيمزج الكلمات بالصور والرسومات الدالة عليها، فيمكن لمستخدمي هذا التطبيق تعلم اللغة الفرسية والإيطالية والأسبانية وغيرها من اللغات الأخرى بسهولة، يساعدك على تحدث اللغة، يوفر لك الألعاب التي تساعدك على حفظ كلمات اللغة، ابدأ مع هذا التطبيق مرحلة جديدة من التعلم.
لتحميل التطبيق مباشرة اضغط هنا.

تطبيق سكريبد (Scribd)

يعتبر هذا التطبيق بمثابة مخزن كبير من الكتب، فيسمح لك أن تصل إلى أكثر من مليون كتاب في جميع المجالات التي تبحث عنها، يمكن للمستخدمين تحميل هذه الكتب أيضاً على أجهزتهم أو قراءتها مباشرة من التطبيق مجاناً.
لتحميل التطبيق مباشرة اضغط هنا.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: