crossorigin="anonymous">

كيف تشعر من أمامك بالود

القدرة على إقامة علاقات مع الناس وكسب ودهم بسهولة من نقاط القوة التي يتميز بها البعض، هل رأيت بعض الناس من حولك يتعاملون مع بعضهم البعض لأول مرة وكأنهم أصدقاء منذ زمن طويل؟ هؤلاء الناس يخلقون الود من بداية لحظات اللقاء، فقد يجلس أحد من الناس في حفلة بجوار شخص غريب لم يعرفه من قبل وفي لحظات ترى بينهما الحديث ممتداً وسرعان ما يكتسب كل منهما ود ومحبة الآخر في التعامل إلى أن يصبح كل منهما صديق مقرب للآخر طوال العمر.

لقد صادفني هذا النوع من الناس الذي يكسب مودة الآخرين في لحظات، فعندما كنت في المرحلة الجامعية كنت أنتمي إلى أفراد المعسكر وكنت خجول جداً في التعرف على الفتيات وأن أبدأ معهم علاقة، فكنت إذا أعجبت بأحد الفتيات ذات المظهر الجميل كنت أريد المبادرة إليها والتعرف عليها وتحديد موعد لقاء معها، ولكن كنت أتردد في مواجهتها وأقول في نفسي ربما لا تقبل مظهري وتكون على موعد لقاء مع أحد غيري ذو مظهر حسن، وربما أنها تراني ذو طبع غشيم لا يليق بها، وهذا يدفعها لأن ترفض اللقاء والخروج معي.

وهكذا دائماً كنت أفكر في طريقة تقديم نفسي للفتاة لأول مرة في اللقاء، وماذا سوف أحكي لها، وفي أوقات أخرى كنت أمتلك الجرأة الكافية أن أتعرف على إحدى الفتيات، فسرعان ما كنت أبدأ الحديث معها دون تفكير مسبق في الكلام الذي سأقوله، فكنت أتمتم بكلام رسمي في خجل، وكنت لا أتوقع رد الفتاة بأنها تقول لي (لا يمكن أني عرفتك منذ قبل)، وكانت مجرد أنها تتسلي بقولي المرتب الرسمي.

إلا أن صديقي كان يختلف معه هذا الأمر، لقد كان يمتلك الشجاعة والسهولة في التعامل والتحدث مع الفتيات، فعندما كان يذهب لإحدى الفتيات لأول مرة، يبدأ معها حديث يكسب به مودة الفتاة ولا تمضي لحظات إلا وأرى الضحك والثرثرة وكأنها صديقة له منذ زمن طويل، والحقيقة أن الفتيات كان يُجذبهم الشخصية الجريئة في التعامل والاقتراب.

وسوف نذكر بعض النقاط التي توضح الأساليب التي تتعامل بها لتُشعر من أمامك بالود.

  • انفتح على الناس

يعتبر الخوف من الناس أكبر عقبة في سبيل الوصول للمودةمشكلة، فالخوف يبعد الناس عنك، فإذا وضعت في داخل نفسك شك في أن الطرف الذي تعامله لا يحبك، لن تملك القدرة مُطلقاً على الإقتراب منه، فبهذا تضع نفسك داخل قوقعة وتخشي أن يهاجمك أحد، فإذا اعتقدت أن الطرف الآخر لا يحبك ولا يعطيك المودة فاعلم أن هذا سوف يحدث بالفعل وأن التعامل لن يخرج عن حدود تفكيرك، أما إذا اعتقدت أن الطرف الآخر ودود ومحب لك سوف ترى هذا بالفعل وتكسب مودته في غضون لحظات من التعامل معه، فاعلم أنه لا يوجد شئ أصدق من العلاقة الإنسانية.

  • اصنع مجال للمودة

لا تخشي من رد فعل الآخرين عند تعاملك معهم لأول مرة، فعليك دائماً بالمخاطرة على أن تكسب مودتهم، ومن الطبيعي أنك ستخسر مرة وستفوز مرة، إلا أنه يجب أن تعتقد في كل مرة أن الأمر لصالح فوزك، وعليك أن تعلم أن الناس من حولك يريدون الود والصداقة مثلك تماماً، وقد يكون من حولك يخشون أيضاً من رد فعلك في اللقاء الأول معك، فعليك أن تبدأ بالصداقة والود وتدع لظهور النتيجة فرصة ستري اهتمام وود الطرف الآخر مثل ما أعطيت له.

  • لا تكن لحوحًا

هناك بعض الناس يكثرون من اهتمامهم لكسب مودة الطرف الآخر، وهذا النوع من الناس عنده القدرة على بذل كثير من الجهد ليظهر للطرف الآخر كشخص لطيف، وفي العادة ينفر الناس هذا النوع من الأشخاص الذي يحاول استثارة المودة في الطرف الآخر بالإلحاح والتظاهر بمشاعر غير حقيقية.

فكثير ما نرى الفتاة التي تبذل ما في وسعها لتظهر أمام الناس بمظهر جذاب أنيق، وتتظاهر بكل سمات الحسن لكي تحظي بالزواج، وفي النهاية لا تصل إلى هدفها بهذه الطريقة الخاطئة.

وكثير ما نواجه الشخص الذي يبذل ما في وسعه للحصول على وظيفة ما ويكثر في التردد عليها، وفي النهاية يخسرها بسبب إلحاحه.

  • عليك أن تسترخي

دع لنفسك فرصة من الاسترخاء والتفكير فيما تريد الحصول عليه حتى ولو كنت متلهفاً للحصول عليه لا تبين لمن حولك بأنك ستموت إن لم تحصل عليها فهذا عادة لا يجدي بشئ في العلاقات الإنسانية.

فالميل الغير طبيعي نحو شئ ما يولد الشك فيمن حولك ويريدون تصعيب أمر حصولك على ما تريد، ففكر قبل اندفاعك نحو شئ ما بشكل مبالغ عن سبب تلهفك على هذا الشئ.

فليس من المجدي أن تهين نفسك لكي تحصل على ود الآخرين، فعليك أن تعطي نفسك قسط من الاسترخاء وهذا يعطي فرصة للآخرين أن يتصرفوا بحكمة معك، واسترخائك يظهر مدى ثقتك في نفسك.

  • اسمح لابتسامتك أن تنطلق

إذا لاحظت الناس من حولك ستجد أن أكثر الناس ابتساماً هم أكثرهم امتلاك لسحر كسب مودة الآخرين في لحظات، ابتسامتك تظهر كثير من الأشياء للآخرين دون علمك، فقط من ابتسامتك قد يلاحظ الآخرين أنك تحبهم وتريد صداقتهم مثل تماماً عندما تري كلب بجانبك يحرك زيله فتفهم وكأنه يقول لك (أني واثق أنك لا تؤذيني وأنك تحبني).

فإذا أردت أن تُشعر من أمامك بالود والحب عليك أن تصنع ابتسامة صادقة من أعماق قلبك، واعلم أن تصنع الابتسامة لا يؤثر على الآخرين، وصدق المشاعر فقط هو من يؤثر عليهم.

ومن أفضل النصائح التي رأيتها في حياتي عن كيفية الابتسامة هي (استرخ ثم اشرع بالبيع)، حيث في معناها أن تبتسم أولاً في داخل قلبك ثم يرى الآخرين تسرب هذا الإحساس من داخلك.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: