crossorigin="anonymous">

8 حوادث خطيرة وقعت خلال تصوير الأفلام

منذ أيام قليلة تعرضت مديرة التصوير “هالينا هاتشينز” لرصاصة قاتلة خرجت من مسدس الممثل أليك بالدوين أثناء تصوير واحد من الأفلام السينمائية. كان للأمر وقع الصدمة على الجميع. لكن في هوليوود لم تكن هذه الحادثة الوحيدة التي تعرض فيها فنان أو أحد العاملين للإصابة نتيجة خطأ في التأمين عند تصوير مشاهد الأكشن أو التحضير لها. بل هناك تاريخ طويل لـ حوادث خطيرة دعونا نروي بعض منه.

حوادث قاتلة أثناء التصوير

بالطبع مهما كنت حريصاً سوف يوافيك القدر بما كتب في الصحف الأولى. والقدر موجود في هوليوود بالطبع ومن الممكن أن يحدث حادث غير متوقع تماماً. لذلك وبالرغم من الإمكانيات العالية وكل طرق التأمين الممكنة إلا أنه خلال تاريخ السينما في كل مكان وقعت حوادث خطيرة جدا وقاتلة أثناء التصوير. ومنها نذكر التالي:-

حوادث أثناء تصوير فيلم Resident Evil: The Final

أثناء تصوير فيلم Resident Evil: The Final وقعت حوادث خطيرة جداً تتعلق واحدة  منهم بالدراجات النارية. وكانت الضحية هذه المرة هي أوليفيا جاكسون التي فقدت ذراعها اليسرى مع الكثير من الجروح الخطيرة. لكن يبدو أن الأمر لم ينتهي عند ذلك الحد بل واقع حادث آخر أثناء انزلاق عربة همفي تركت دون تأمين على واحد من طاقم العمل وكانت النتيجة هي أن لقى حتفه سريعاً. وقامت أوليفيا بعدها بمقاضاة الشركة المنسقة للأعمال وحصلت على تعويض كبير.

حادثة فيلم The Maze Runner 2017 

يعتبر فيلم The Maze Runner واحد من الأفلام المعروفة والناجحة للغاية. لكن أثناء التصوير أصيب النجم ديلان أوبراين بجروح خطيرة جداً أثناء قيامه بتصوير مشهد أكشن والانتقال من سيارة إلى أخرى. وقد كانت هذه الجروح كفيلة بإنهاء مسيرته الفنية لولا التدخل الطبي السريع وقد تم وقف تصوير الفيلم شهور حتى عودة النجم وتعافيه تماماً.

مقتل مخرج Gone In 60 Seconds 2

في عام 1974 كان العمل قائماً من أجل تصوير فيلم Gone In 60 Seconds 2. لكن يبدو أن الحظ السعيد لم يكن من نصيب المخرج. ذلك لأن خلال تصوير مشهد لانهيار أحد أبراج الماء انقطع أحد الكابلات وسقط على عمود هاتف قريب ومن ثم على المخرج H.B. هاليكي الذي لقي حتفه في الحال. وتم إيقاف تصوير الفيلم.

مرض لنهاية الحياة مع تصوير Summertime -1955

خلال تصوير الفيلم كان على النجمة كاثرين هيبورن أن تسقط في قناة وهي تتراجع إلى الوراء. وقد قام المخرج ديفيد ليم بملئ الماء بمطهر أدى إلى ظهور رغوة كثيرة. وبالرغم من شعور كاثرين هيبورن أنها لا تريد القيام بالأمر وتفضيل اختيار دوبلير إلا أن المخرج أصر. وما إن قامت بالمشهد حتى أصيبت بالتهاب في العين وبعد ذلك تم تشخيصه بأنه التهاب الملتحمة المزمن.

Star Wars: The Force Awakens

خلال تصوير فيلم Star Wars: The Force Awakens نجا الممثل هاريسون فورد خلال سقوط باب ضخم أثناء عملية التصوير. لكن على جانب آخر فإن الممثل البديل لهان سولو في الفيلم أصيب إصابة بالغة في قدمه اليسرى خلال سقوط واحد من الأبواب الضخمة عليه. وبعد ذلك تم الاعتراف أنه كان هناك تقصير في تأمين هذا المشهد.

حوادث خطيرة في Top Gun

الحادثة الأخطر على الإطلاق تلك التي شهدها فيلم Top Gun للنجم الأمريكي توم كروز. في هذا الفيلم فقد واحد من أشهر الطيارين الذين قاموا بالعديد من المشاهد البهلوانية بالطائرة في العديد من الأفلام. إلا أنه خلال تصوير هذا الفيلم فقد الطيار Art Scholl السيطرة على الطائرة أثناء التصوير. وقد كانت آخر كلماته “لدي مشكلة حقيقية”.

Cast Away (2000)

يبدو أن جراح الفنان العالمي توم هانكس وآلامه في فيلم Cast Away كانت نابعة من إصابة حقيقية. فبالرغم من عبقريته في الأداء إلا أنه خلال التصوير قد أصيب بجرح قطعي في ساقه. وقد تلوث الجرح وحدثت له عدوى بكتيرية أدت إلى دخول المستشفى لمدة ثلاثة أسابيع كاملة تم توقف تصوير الفيلم بها.

Cover Up

عام 1984 انتهت حياة الممثل الشاب جون إريك هيكسب بعد أن تلقى رصاصة قاتلة خلال تصوير فيلم Cover Up. وقد كان المشهد يتم عن طريق تلقيه الرصاصة من بندقية آلية ورصاصات غير حقيقية. لكن ما حدث كان عكس ذلك وانتهت حياته بعد 5 أيام من الإصابة.

اقرأ أيضا:

أبوك السقا مات…كيف بدأت الحكاية؟

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: