crossorigin="anonymous">

5 من الأفلام الأمريكية تتناول قصص نجاح ملهمة

جاهزون لسهرة نهاية الأسبوع؟ هل أعددتم الحلوى واشتريتم الكثير من المكسرات الرائعة التي لا يحلو السهر من دونها؟ إذن لماذا لا نتعرف على أقوى خمس أفلام من شأنها أن تكون السبب في تغيير حياتنا إلى الأفضل، فالإلهام الذي احتوت عليه تلك الأفلام الأمريكية لا يمكن أن يضاهيه سواها، لذا هيا بنا نتناولها بشيء من التفصيل عبر السطور التالية.
الأفلام الأمريكية الخمس الأكثر إلهامًا
تعد صناعة الأفلام في الولايات المتحدة الأمريكية من أقوى الصناعات الملموسة على أرض الواقع هنالك، مقارنة بالدول الأخرى، ويرجع ذلك إلى استخدام أحدث التقنيات والمؤثرات التي تستقطب المشاهد وكأنه في قلب الحدث.
لذا دائمًا ما نجد التفاعل قد بلغ ذروته أثناء مشاهدة أي من الأعمال السينمائية الأمريكية، وهنا لا نقصد فقط الأفلام البوليسية أو الأكشن فقط، بل أيضًا استطاع صناع السينما هناك أن يضعوا بصمتهم المؤثرة في الأفلام المهلمة.
بل إن هناك العديد من قصص النجاح كانت مجرد فكرة مستوحاة من أحد الأفلام الأمريكية المبعثة على التفاؤل من خلال الأحداث المهلمة، والتي لا تبتعد عن أرض الواقع في آن واحد، لذلك سوف نتعرف من خلال السطور التالية على أكثر خمس أفلام أمريكية تتناول قصص نجاح ملهمة.

1- فيلم Joy

يعد فيلم (جوي) من أشهر الأفلام الأمريكية وأكثرها إلهامًا على الإطلاق، كونه يحتوي على قصة فتاة تعرضت للكثير من المواقف الصادمة في حياتها، إلا أنها على الرغم من ذلك استطاعت أن تكون مالكة لأكبر مؤسسة تختص بالأعمال الضخمة التي لها بالغ التأثير على بلدتها.
الجدير بالذكر أن الفيلم قد سلط الضوء على قوة المرأة وقدرتها في التغلب على المصاعب واستكمال طريقها دون الاكتراث للعوامل التي من الممكن أن تؤثر عليها تأثيرًا سلبيًا.

الفيلم من إخراج ديفيد أوراسل، وبطولة برادلي كوبر وجينفير لورانس مع روبرت دي نيرو.

2- فيلم Lean on Me

بالرغم من أن ذلك الفيلم قد مر على صدوره أكثر من ثلاثين عامًا، إلا أنه من أفضل الأفلام الملهمة على الإطلاق، حيث تدور الأحداث حول معلم مثالي قد تم طرده من مدرسة ما لتفقد نجاحها، فيعود إليها من جديد متحديًا الصعاب من أجل النهضة بها مجددًا.
أما عن بطل الفيلم فهو مورغان فريمان، ومن إخراج جون جي أفليدسن.

3- فيلم The Social Network

من خلال ذلك الفيلم سوف نتعرف على قصة نجاح مؤسس الفيس بوك (مارك زوكربيرغ)، حيث كان الأمر مجرد فكرة في رأس الشاب الجامعي، إلى أن خرجت إلى النور في عام 2003
إلا أنها لاقت نجاحًا غير متوقع، ليصبح مارك من أثرى أثرياء العالم بفضل منصة التواصل الاجتماعي التي أنشأها، والفيلم من تأليف ابن ميزرك، وبطولة جاستن تمبرليك، وأندرو غارفيلد.

4- فيلم Jackie

فيلم رائع من الأفلام المهلمة التي تعبر عن قوة المرأة، فها هي جاكي البطلة التي اغتيل زوجها أمام عينها، وهو الرئيس الأمريكي جون كينيدي، لتتمكن من النهوض مرة أخرى لتتملك زمام الأمور وتخلد ذكرى وفاة زوجها.
كما أنها كانت حريصة على ألا تتكرر تلك المأسآة مرة أخرى، حفاظًا على أمن البلاد، لذا لمحبي تلك النوعية من الأفلام، والجدير بالذكر أن بطلة الفيلم هي ناتالي بورتمان، حيث كانت لها البطولة المطلقة.

5- فيلم Peaceful Warrior

في مناخ مليء بالإثارة الحقيقة النابعة من أحداث واقعية، تدور أحداث الفيلم الأمريكي (Peaceful Warrior)، حيث التحول الجذري في حياة الشاب (دان) من الدراسة الجامعية، وممارسة الرياضة والاستمتاع بوقت الفراغ، إلى المفاجآت غير المتوقعة من المصاعب المتتالية.
الفيلم من بطولة سكوت ميكولويز، إيمي سمارت، وتيم دكاي، وإخراج فيكتور سالفا.

أي من أكثر خمس أفلام أمريكية ملهمة قد نال إعجابكم؟ وستشرعون في مشاهدته في السهرة الأسبوعية بصحبة عائلتكم وأحبتكم؟

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: