crossorigin="anonymous">

6 استراتيجيات لتغيير حياتك المهنية

يمكنك الانتقال بحياتك المهنية من الصفر لقمة النجاح وزيادة دخلك في خلال فترة قصيرة، باتباع الاستراتيجيات التي نعرضها في هذا المقال.ويمكن تحقيق ذلك في خلال فترة قصيرة من سنة لست سنوات.

الاستراتيجية الاولى التحول من عقلية الترفيه لعقلية التعلم

وقت الإنسان هو أحد أثمن موراده التي يمتلكها والتي يمكن بإدارتها جيداً تحقيق أقصى استفادة منه، لكن وجود الكثير من الملهيات ووسائل الترفيه من تلفاز وانترنت ومواقع تواصل الاجتماعي في محيط الإنسان؛ يجعل من السهل اللجوء إليها في أوقات الفراغ،

أول خطوة في سبيل تغيير المهنة والحياة المهنية؛ هي بالتعود على الاستغلال الأمثل للوقت بتبني عقلية تتعلم باستمرار، واتقان مهارات جديدة تساعد في الانتقال لمهنة جديدة أو تطوير الأداء في المهنة الحالية. وكما يتحول إستهلاك المواد الترفيهية لإدمان مع كثرة الاعتياد عليها قد يصبح التعلم أيضا كذلك بمجرد أن يندمج الشخص في تعلم شيء ما، وكلما تعلم عن شيء زادت رغبته في تعلم المزيد.

 

أول خطوة في تغيير الحياة المهنية بالتعلم المستمر، الأشياء التي نتعلمها والمهارات التي نكتسبها هي التي تحقق النمو الحقيقي في الحياة المهنية، على عكس اضاعة الوقت في الأنشطة الترفيهية، وتضييع كل اوقات الفراغ في مشاهدة التفاز او تصفح الفيس بوك، كلما اضعت وقتك في الترفيه يمكن أن يتحول إلى ادمان يمكن عكس هذه الطريقة في التعود على شغل الوقت في التعلم، وكلما قرأت وتعلمت أكثر تزيد رغبتك في تعلم المزيد.

الاستراتيجية الثانية التحول من مستهلك لمنتج

عليك أن تتوقف عن أن تكون مستهلك لكل شيء من حولك، وتبدأ في صنع منتجك الخاص في أي مجال تعمل به، بدون الخوف من التجربة والفشل،أو حتى الرغبة في الكمال واخراج منتجك على أكمل وجه، لأنك من الطبيعي أن تفشل، حتى تصل للنجاح لا بد أن تنتج بكثره ويكون انتاجك غزيراً، ومع مرور الوقت ستحصل على اروع النتائج وستصل للقمة وستطور مهاراتك بشكل مذهل.

الاستراتيجية الثالثة تخيل نفسك في المستقبل

يقول البرت اينشتاين أن الخيال أهم من المعرفة، يجب أن يكون لديك رؤية وتخيل لنفسك في المستقبل، كيف ترى نفسك ومن تريد أن تكون؟ بعد ذلك ابحث عن الطريقة والأدوات التي تستطيع بها أن تصل للمستقبل الذي تريده. كلما نظرت لنفسك في المستقبل على أنك شخص مختلف كلما كنت أكثر استعداداً لتبني العقلية التي تسطيع ايصالك لهذا الشخص ولهذا المستقبل. ويسهل عليك اكتساب عادات جديدة ومهارات ومعارف جديدة،

الاستراتيجية الرابعة الاستثمار في نفسك في المستقبل

اذا كنت ترغب أن تحدث تغيير في حياتك المهنية وزيادة دخلك عليك أن تبدأ باستثمار الأموال في نفسك أولاً قبل أي شيء، بتعلم مهارات جديدة وأخذ دورات تدريبية. يزيد استثمار الأموال في التعلم القدرة على الإلتزام  والجدية في التعلم ويساعد للوصول لنتائج قوية وملموسة.

الاستراتيجية الخامسة التوقف عن القلق بشأن ما يعتقده الآخرون عنك

بمجرد أن تلتزم بأهدافك التي حددتها لنفسك في المستقبل، يجب أن تتخلى عن ما يتوقعه منك الأخرين حولك، وسيكون عليك أن تتخلى أيضاً عن الأشخاص والأشياء التي تجعلك عالق في المرحلة السابقة من حياتك، كلما كنت أكثر معرفة وتحديداً لأهدافك المستقبلية كلما زأدت قدرتك على وضع نفسك على المسار اللازم لتحقيق هذه الأهداف، وستستطيع أيضاً التغلب على الخوف من احكام الأخرين وتأثيرهم على قراراتك.

الاستراتيجية السادسة تعلم المزيد عن إدارة الاعمال والتسويق

يجب عليك تعلم المزيد والمعرفة عن الاعمال والمشاريع وكيفية ادراتها، وكيفية كسب المال، والتسويق لنفسك ولمشاريعك الخاصة، توجد الكثير من الكتب والدورات التدريبية لتعليم التفكير الإستراتيجي وإدارة الأعمال والمشاريع والتسويق.

 

 

 

 

 

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: