crossorigin="anonymous">

6 كتب متنوعة ضمها إلى مكتبك

إذا كنت شخص محب للقراءة والكتب فبالتأكيد يأتي وقت عليك تبحث فيه عن كتب جديدة. ,في كثير من الأحيان تحاول الخروج عن دائرة الكتب التي تعرفها إلى دائرة أخرى، وفي أوقات ثانية تقوم بالذهاب إلى المكتبة لعلك تصادف الكتاب الذي يعطيك الكثير من الخبرات والمعلومات. لذلك دعنا اليوم نساعدك ونرشح لك الكتب التالية، فهي كتب متنوعة في مجالات مختلفة، لكن بالتأكيد سوف تستمتع بقراءتها. 

كتب متنوعة في العديد من المجالات

قراءة نوع واحد من الكتب أشبه بسياج تبنيه لتحيط به نفسك، بالطبع كل شخص فينا لديه نوع مفضل وكاتب ينتظر إصداراته الجديدة، لكن في نفس الوقت لابد لنا من النظر بعيداً وأخذ جولة في أراضي لم نعرفها من قبل، لأن القراءة رحلة طويلة، والتثقيف عمل كبير تحتاج فيه أن تأخذ من كل بستان زهرة كما يقولون. لذلك إذا قررت الذهاب للمكتبة والبدء في استكشاف تشكيلة مختلفة من الكتب، ننصحك بتدوين أسماء الكتاب الرائعة التالية وإقتنائها. 

كتاب في مديح البطء

نحن في عصر السرعة، وكل شيء يحدث في لمح البصر، والعالم يتغير بسرعة غير متوقعة، لكن وسط كل ذلك يطالب الكثير من الأشخاص في العالم بتحدي قوانين السرعة، والعودة إلى القيام بالأشياء ببطء. هذه هي فكرة كتاب “في مديح البطء..حراك عالمي يتحدى عبادة السرعة”..

يقوم الكتاب بمناقشة الحراك العالمي الذي  يواجه السرعة ويحاول أن يعيد للبطء وجاهته من جديد، ومن خلال إلقاء الضوء على أشخاص تخلوا عن حياة السرعة وبدأوا يعيشوا حياتهم بوتيرة عادية نرى أننا من الممكن أن نكون سعداء إذا قررنا عدم القفز على عقارب الساعة. 

ونجد أن الكاتب يذكر العديد من الجوانب المختلفة التي شهدتها حركة البطء، مثل المدن البطيئة، الطعام ببطء، والعمل ببطء، وكيف أن البطء له العديد من المميزات المتعلقة بجودة الحياة والعمل والتعلم والحب أيضا.. يعتبر الكتاب من الكتب الأكثر مبيعا وهو للكاتب الكندي كارل أونوريه.

كتاب صنايعية مصر

كتب التاريخ عادة ما تتحدث عن القادة العسكريين، أو السياسيين، أو المشاهير، لكن في كتاب صنايعية مصر نجد جانب آخر من التاريخ، إنهم هؤلاء الأشخاص الذين صنعوا التاريخ وشكلوا جزء كبير من ذاكرتنا دون أن يحصلوا على الزخم والاهتمام المطلوب..فهل نعرف من هو صاحب فكرة هدم خط بارليف؟ ومن هو مخترع كولونيا خمس خمسات؟ إنهم أشخاص شكلوا تاريخ مصر بفنونهم ووعيهم.. الكتاب من تأليف الكاتب الصحفي المصري عمر طاهر.

كتاب فن الإغواء

كل البشر يقعون تحت العديد من المؤثرات وكلهم يتأثرون بنفس القانون، ومثلما نتأثر بقوانين الجاذبية الأرضية، فإننا ننجذب إلى الأشياء من حولنا من خلال مجموعة من القوانين. وفن الإغواء هو الكتاب الذي يقول لك أنه الفحم والألماس مكونين من نفس العنصر وهو الكربون، لكن الفرق أن الألماس ترتبت ذراته وتبلورت بشكل مختلف فحصلت على هذا الزخم. 

وما حدث للماس والكربون هو نفسه ما يحدث للأفكار، فكيف تقنع الآخرين، وكيف تجذبهم لأفكارك، إنه قانون واحد يعتمد على الإغواء..وبالرغم أن قوانين الإغواء تسري على كل شيء، إلا أن هذا الكتاب يعتبر من الكتب المهمة في عالم التسويق، أما الكاتب فهو روبرت غرين، وجدير بالذكر أن الكاتب له كتاب آخر وهو “قواعد السيطرة”.

كتاب الهشاشة النفسية

هل هذا الجيل يعاني من تضخيم مشاكله؟ لماذا نجلس أمام منصات التواصل الاجتماعي ونجد أشخاص يصرخون ويشكون من تعرضهم لمشكلات نراها عادية وكلنا معرضون لها؟ هل هذا الجيل مصاب بالهشاشة النفسية؟ هل هناك زيادة في تقدير دور الطب النفسي واستهلاكه بصورة في غير محلها؟ هذه الأسئلة يقوم كتاب “الهشاشة النفسية” بإلقاء الضوء عليها ومناقشتها من خلال رؤية واضحة ومختلفة، ويتميز الكتاب بإسلوبه السهل الذي يعتمد على مناقشة بعض المسائل النفسية والعلمية لكن بطريقة مبسطة، وفي نفس الوقت يقربنا من طبيعة الجيل الحالي وكيف أنه يتعامل مع الحياة بإسلوب أضعف من المطلوب..الكتاب من تأليف د.إسماعيل عرفة.

كتاب المخ الأبله

لماذا يأخذنا العقل أحياناً إلى قرارات خاطئة؟ لماذا نغضب؟ لماذا نخاف ونشعر بالهلع؟ كل هذا ينبع من أن المخ البشري يحتوي على العديد من العيوب تتعامل مع التأثيرات المختلفة في الحياة بطرق تؤدي إلى دمارها. والمخ الأبله عكس المخ السعيد.. لذلك نجد أن هذا الكتاب يطرح مجموعة من الأفكار حول كيفية عمل المخ ووظائفه، كيف تعمل الذاكرة؟ ولماذا نصاب بالاكتئاب؟ وعندما نعرف كيفية عمل النواقل العصبية، وكيف يترجم المخ كل ما يتعرض له يمكننا أن نتجنب الحالات التي يكون فيها المخ “أبله”..الكتاب من تأليف عالم الأعصاب دين برنيت وهو أيضاً مؤلف كتاب المخ السعيد.

كتاب نمط غير شائع

إذا كنت محباً للقصص فإن كتاب “نمط غير شائع” يعتبر من القصص المختلفة للغاية التي نرشحها لك بقوة. فهو يقدم فعليا نمط غير شائعة لحكايات لم نعتاد عليها عن أربعة أصدقاء يذهبون في رحلة إلى القمر، وصحفي يسجل في عموده اليومي أفكاره القديمة عن العالم المعاصر، وغيرها من القصص المختلفة التي تأخذنا في رحلة إلى النفس الإنسانية بجوانبها المختلفة. أما الشيء غير الشائع في هذا الكتاب أنه من تأليف الممثل الأمريكي توم هانكس، وهذا يعتبر العمل الأدبي الأول له.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: