crossorigin="anonymous">

كيف تكون غير مرتبط وسعيد في نفس الوقت؟

الحب جزء مهم في الحياة، والعلاقة العاطفية الصادقة والصحيحة تجعل الحياة أفضل في كثير من النواحي، لكن ليس كل الأشخاص قادرين على الحصول على علاقات عاطفية جيدة، فهم إما عازفون عنها أو القدر لم يصادفهم بالشخص الصحيح، فهل هؤلاء الأشخاص غير سعداء؟ هذا يعتمد على كيفية إدارتهم لحياتهم في هذا التوقيت. لكن إذا نظرنا للأمر بموضوعية فسوف نعرف أنه من الممكن أن تكون غير مرتبط وسعيد في نفس الوقت ببعض التفاصيل الصغيرة.

كيف تكون سعيداً بالرغم من عدم وجود علاقة عاطفية؟

لا يمكن أن نقلل من دور العلاقات العاطفية في الحياة، لكن لا يمكن أن نجعلها هي السبب الوحيد للسعادة، لأن الحياة بها الكثير من الجوانب المختلفة التي لو نظرنا لها سوف نجد أنفسنا سعداء، وكما أن الحياة لا يمكن أن تعطينا كل شيء فمن الممكن أن نحول الوحدة وعدم الارتباط إلى حياة ظرف به مميزات نستمتع بها لا يمكن للآخرين المرتبطين أن يحصلوا عليها. لذلك في حالة إذا كنت رجلاً وحيد أو كنتِ امرأة وحيدة بهذه الخطوات سوف تكون حياتكم سعيدة أيضا.

تقوية العلاقة مع النفس

علاقتنا بأنفسنا هي أهم علاقة لابد أن نعمل على تطويرها خاصة في الوقت الذي نكون فيه خارج العلاقات العاطفية. لأن أي علاقة مع أي شخص تأخذ جزء منا داخلها، لكن عندما نكون وحدنا فهذه فرصة جيدة من أجل أن نعرف أكثر عن أنفسنا، أن نتواصل ذاتياً مع الأشياء التي نحبها، أن نحدد ماذا نريد بالضبط بعيداً عن أي ضغوط، سوف نجد أن هناك أياماً كثيرة تمر ونحن سعداء، ونحن نقوم بأشياء جميلة، وبالرغم أننا ليس لدينا شريك إلا أننا ليس لدينا ضغوط هذه الشراكة أيضاً.

تقوية العلاقات الأخرى

هناك علاقات جيدة حولنا من الممكن أن نستثمر وقتنا فيها وسوف نحصل على سعادة بالغة. العلاقة بالأسرة، والجيران، والأصدقاء، وزملاء العمل. كل هذه العلاقات تستحق أن نعطيها جزء كبير من اهتمامنا، إنها قادرة على قتل الوحدة وتزويدنا العديد من التجارب الثرية التي تجعلنا نغير وجهة نظرنا في الحياة ونطور أفكارنا على نحو أفضل دائماً.

الانغماس في الأنشطة

إذا سألت الأشخاص الذين لديهم علاقات عاطفية أو متزوجين عن الأنشطة التي يقومون بها سوف يجيبون بدرجة كبيرة أن لديهم وقت قليل لا يسمح لهم بممارسة أنشطتهم المحببة، إنهم بهذا الأمر يفقدون جزء من سعادتهم، لكن أنت على النقيض تماماً، لديك الكثير من الوقت الذي من الممكن أن تقضيه في الأنشطة، هذه الأنشطة تجدد الروح، وتشغل الوقت، وتجعلنا كل يوم قادرين على التعامل مع أنفسنا ومع الحياة بصورة أفضل.

خطة السفر

السفر هو الند الأقوى للوحدة، لذلك إذا كان لديك الإمكانيات للسفر فلا تتردد، في السفر سوف تعرف الكثير من الأشخاص، ثم تمارس أنشطة لم تتخيل أنك قادر على فعلها، سوف يتجرأ قلبك على القيام بأمور كان يخافها من قبل، سوف تشعر أن الوحدة وعدم الارتباط قد سمحوا لك برؤية أشياء حرم منها الجميع. لذلك سافر لكي تجعل وحدتك تتراجع إلى ركن صغير في حياتك.

إدارة الأموال بشكل أفضل

عندما لا يكون لديك مسؤوليات مالية مشتركة مع شخص آخر في حياتك فهذه فرصة جيدة لكل تستثمر في مشروعك أو عملك المفضل. فالأوقات التي تكون فيها غير مرتبط عاطفياً وليس لديك مشاريع مستقبلية ربما هي أفضل الأوقات التي تبدأ في تمويل مشروع خاص بك، أو الدخول في شراكة من أجل تحقيق المزيد من الربح.

الاهتمام بنفسك جيداً

الاهتمام بالشكل، والحالة الصحية، وطريقة الحياة والطعام والأنشطة، كلها من الأمور التي نفعلها بشكل أفضل عندما نكون وحدنا، لأننا لدينا الكثير من الوقت ولا يوجد لدينا مشكلات الارتباط التي تؤرق يومناً. في هذه الحالة لو كنت رجلا أو كنتِ امرأة فعليكم أن تبحثوا عن الملابس التي تجعلهم دائما في أفضل صوركم. اهتموا بالنواحي الجمالية  وبالمكان الذي تعيشون فيه. سوف يحدث ذلك فرقاً هائلاً.

إنه وقت تنمية المهارات

بالتأكيد كل منا لديه مهارة مختلفة يريد أن ينميها، فلماذا لا نعطيها وقت أكثر، إذا تعلمنا لغة جديدة، أو بدأنا في معرفة ما هو شغفنا الحقيقي فسوف تكون مكاسبنا من الوحدة خرافية. لذلك من المهم أن نطرق كل الأبواب التي تجعلنا نشعر بأننا سوف ننتقل خطوة للأمام.

تأكد أنك لن تظل وحيداً للأبد

من المهم أن نكون على دراية أن كل الخطوات السابقة لا نقوم بها من أجل الهروب من الوحدة، أو من أجل إثبات أن حياتنا أفضل معها. لكن كلها خطوات من شأنها تعزيز علاقتنا بأنفسنا ومنحنا السعادة. وعندما نكون قادرين على التواصل الجيد مع ذاتنا ومدركين ما هي الأشياء التي تحقق لنا السعادة فبالتأكيد سوف ينعكس ذلك على اختيارنا للشريك. لذلك فعندما تقوم بكل ما سبق قل لنفسك لن أبقى وحيداً للأبد لكني أقوم بذلك لكي أختار الشريك الصحيح الذي يستحق أن أتخلى عن وحدتي لأجله.

المصادر

https://www.mindbodygreen.com/articles/how-to-be-happy-single 

https://www.lifehack.org/891312/how-to-be-happy-single 

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: