crossorigin="anonymous">

10 من أفضل الأفلام الهندية ضعها على قائمتك

ما هي وجهة نظرك في الأفلام الهندية؟ ربما إذا لم تكن متابعاً جيداً لها سوف تقول أنها سينما خيالية لا تقوم على المنطق أو العقل، لكن قد تكون وجهة نظرة صائبة جداً فقط إذا انحصرت مشاهدتك على أفلام بعينها، أما في الحقيقة فإن هناك مجموعة من هذه الأفلام تعتبر من أفضل ما تم انتاجه في تاريخ السينما العالمية بالكامل. لذلك دعنا اليوم نرشح لك 10 أفلام سوف تجعلها على رأس قائمتك للأفلام المفضلة.

قائمة بأفضل الأفلام الهندية

من الممتع حقاً أن نشاهد مجموعة من الأفلام تمس القضايا الإنسانية وتناقشها بشكل واسع. كذلك على الجانب الآخر هذه الأفلام التي تلمس العاطفة والمشاعر. لذا حاول بقدر ما لديك من استطاعة أن لا تجعل الأفلام الآتية تفوتك.

فيلم supper 30

التعليم حق للفقراء، فعندما تتعلم سوف تصير قويا وتحكم العالم. هذا ما يقوله لنا فيلم supper 30، المأخوذ عن قصة واقعية. يتحدث الفيلم عن عالم في الرياضيات يفشل في تحقيق حلمه بالالتحاق بجامعة كامبريدج لعدم قدرته المالية. لكن بعد الكثير من التجارب واليأس والإخفاق يقوم بعمل مسابقة لتعليم 30 من أبناء الفقراء من أجل التأهل للالتحاق للمعهد التكنولجي العالي في الهند. وبالرغم أنه يواجه الكثير من التحديات إلا أنه يحقق نجاحاً باهراً.

فيلم Bajrangi Bhaijaan

فتاة صماء من عائلة مسملة تفقدها أمها خلال واحدة من الزيارات في بلدة غير مسلمة. لكن الفتاة يجدها شاب يدين بالعقيدة البراهيمية الهندية. لكن بالرغم من الاختلاف والعنصرية التي تسود المنطقة إلا أن الحب والإنسانية يوحدوا البشر من جديد من خلال الوجه البريء للطفلة الصماء والإنسانية التي قابلها بها الشاب الآخر.

فيلم Hichki

فيلم Hichki يعتبر من أفضل الأفلام التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة، وهو يطرح قصة معلمة مصابة بمتلازمة تورنت. هذه المتلازمة واحدة من المشكلات العصبية التي تجعل أصحابها يصدرون ردات فعل عصبية مثل سريعة ودون سبب. لكن تستطيع المعلمة ترويض مشكلتها بل وتتولى مسؤولية فصل من الفصول المدرسية المعروف بانفلاته لكنها تقدر على خلق شخصيات جديدة وناجحة من هؤلاء الطلاب.

فيلم THE TOILET

وجود حمامات في المنازل يعتبر من البديهيات الإنسانية البسيطة. لكن في بعض القرى الهندية لا يسمح ببناء حمامات في المنازل نظراً لبعض الاعتقادات الدينية، المشكلة الأكبر أن خروج النساء إلى الخلاء من أجل قضاء الحاجة أصبح يعرضهم للكثير من المخاطر. كل هذه الأمور كانت موجودة حتى قرر أحد الأشخاص أن يتبنى حملة من أجل بناء حمام في المنزل متحديا مبادئ قريته. الفيلم يحمل رسالة قيمة للغاية بالإضافة إلى الأحداث الممتعة.

Wake up said

في مرحلة ما من الحياة لا ندري ما هي الطرق التي علينا أن نسير فيها، لكن تتقاطع الأحداث بشكل ما حتى ندرك ما هو شغفنا الحقيقي. وهذا ما حدث لبطل الفيلم، حيث تصادفه الحياة بفتاة تغير له مجرى الأحداث الخاصة به، وتجعله يكتشف ما هو الشغف الخاص به. وبالفعل يتحول الشاب من مجرد شخص يقضي أيامه في السهر واللعب إلى شخص يعشق التصوير وموهوب فيه بل ويجد عمل له من خلاله.

Pad man

ربما هذا واحد من الأفلام الهندية التي قد لا تجد لها مثيل في العالم، ربما لأن القصة نفسها من المستحيل أن تتشابه في أي مكان آخر، إنها قصة رجل يحارب من أجل صناعة الفوط الصحية الخاصة بالنساء ويحاول ترويجها في الهند. ما يقاباله في رحلته فيه كثير من المغامرة، لكن ما يكسبه من خلاله هو تغيير مجتمعه إلى الأفضل.

 

 

 

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: