crossorigin="anonymous">

7 أماكن غريبة لن تتخيل أنها موجودة على كوكب الأرض

الأرض كل يوم تفاجئناً بالكثير من أسرارها، لكن من حسن حظ هذا الجيل أنه استطاع أن يرى العالم دون التحرك من مكانه، هذا مكننا من أن نعرف الكثير من أسرار الكرة الأرضية، لكن أجمل شيء من الممكن التعرف عليه هو الأماكن الغريبة على كوكب الأرض، فقديماً كان عدد قليل من الناس يستطيعون التعرف على أسرار العالم، لكن مع سهولة السفر وسهولة التواصل بات من السهل أن يزور الكثير من الناس الأماكن المختلفة، وفي نفس الوقت يشاركون صورها وأسرارها مع الملايين. لذلك دعونا اليوم نتعرف سوياً على أغرب أماكن حول العالم.

أغرب أماكن حول العالم

الظواهر الطبيعية المختلفة تركت لنا الكثير من الأماكن الخيالية، فما بين الجبال والتكوينات الصخرية والبحار والأنهار، لن نتخيل أن هناك الكثير من المشاهد التي يصعب على العقل البشري تصديقها، لذلك فلنأخذ جولة في هذه الأماكن.

صحراء أتاكاما في تشيلي

عندما تكون وسط صحراء أتاكاما في تشيلسي سوف تجد مشهداً غريباً للغاية، سوف تجد منحوتة ضخمة ليد بشرية. لكن الغريب أن هذه المنحوتة لم تكن من عمل الطبيعة. لكنها عمل فني من أعمال النحت للفنان التشيلي ماريو إيرارزابال، وهو عمل فني يعبر عن العزلة والوحدة، لذلك كان هذا المكان المعزول أفضل الأماكن التي يمكن أن يحتوي مثل هذا العمل.

الغابة الجميلة الميتة في ناميبيا

الغابة الميتة هي واحدة من أغرب الأماكن في العالم، حيث تنمو غابة كاملة في مساحة بيضاء طينية جافة، حيث يؤدي الجفاف إلى خروج جذور الأشجار خارج التربة للحصول على الماء من خلال رطوبة الجو، وهذه الأشجار محاطة بكثبان رملية لها لون برتقالي، هذا المكان يعطي انطباعاً غريبا بالتناقض، لكنه يظل حقيقة موجودة على الأرض.

بحيرة البقع في كندا

بحيرة البقع سميت بهذا الاسم لأن هناك أوقات في السنة تؤدي إلى جفاف المياه في البحيرة، لكن تظل دوائر فيها تحتوي على نسبة من الماء مشكلة هيئة بقع منتشرة على سطح البحيرة. يبلغ عدد تلك البقع حوالي 365 بقعة وكل واحدة لها لون مختلف، وهي تحتوي على مياه معدنية.

شلالات اللهب الخالدة في نيويورك

هذا الشلال واحد من أغرب وأندر الشلالات في العالم، حيث تنبع المياه من غابة من الكستناء، لكن الغرابة تكمن في وجود مكان في قاعدة الشلال ينبعث منه الغاز الطبيعي، عندما يتم إشعال هذا العنصر فإن الشلالات تبدو وكأنها لهب متساقط، كذلك فإنه من الممكن إشعال اللهب أو إطفائه، لكن بعد أن تبدأ الشعلة فإنها أيضا تختفي تحت ماء الشلال.

بحيرة ريتبا في السنغال

تقع بحيرة ريتبا في شمال شرق داكار في السنغال، تتميز بلونها الأحمر، ويعود هذا اللون إلى العديد من أنواع المعادن التي تحتوي عليها البحيرة، كذلك هناك نوع من الطحالب الموجود في البحيرة يعتبر من الأسباب التي تلونها باللون الأحمر.

صدع سيلفرا في أيسلندا

ما يميز صدع سيلفرا في أيسلندا أنه عبارة عن شق مائي يفصل بين قارتين وهما أمريكا الشمالية وأوراسيا، كما أنه يفصل بين صفيحتين تكتونيتين من صفائح الكرة الأرضية. ويعتبر هذا المكان واحد من أكثر الأماكن الفريدة في العالم، كما أن تجربة الغطس داخله تجربة لا يمكن وصف روعتها.

باداب سرت..إيران

مدرجات الترافرتين تعتبر واحدة من الأماكن التي لا يمكن تصور وجودها في العالم..وهي توجد في شمال إيران، وقد تكونت هذه التكوينات من رواسب الكالسيوم في المياه المتدفقة ، أما اللون المحمر الفريد للمصاطب فهو يرجع إلى التركيز الكبير لأكسيد الحديد في أحد الينابيع التي تكونت منها المدرجات.

 

المصادر

https://traveltriangle.com/blog/59-weirdest-places-across-the-world/ 

https://www.headout.com/blog/strangest-places-in-the-world/ 

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: