crossorigin="anonymous">

6 أدوات لاستخدام التكنولوجيا في تطوير نفسك

في عصر التكنولوجيا، أصبح يمكنك الحصول على كورسات ومواد تعليمية كنت تحتاج للالتحاق بجامعات أو السفر خارج بلدك للحصول عليها. بهاتف في يدك أو جهاز لوحي أنت تستطيع الوصول إلى كم هائل من المواد التعليمية والتي بلا شك سوف تساعدك في تطوير نفسك ومهاراتك.
بعد أن أصبحت التكنولوجيا والوصول للإنترنت بهذه السهولة، أصبح من الحماقة ألا يستغل الشخص كل هذه الأدوات والتطبيقات المتاحة في تطوير نفسه وتحسين حياته بدلاً من استخدامها كوسيلة للإلهاء وتسلية، يمكن تطويعها واستخدامها لصالحنا لتصبح قوة في أيدينا لتطوير الذات وتحقيق النجاح في الحياة… في هذا المقال، سنقدم لكم خمس نصائح للاستفادة من التكنولوجيا في تطوير الذات وانجاز الأهداف الشخصية.
في هذا المقال، سنقدم لكم خمس أدوات للاستفادة من التكنولوجيا في تحسين الذات وتحقيق الأهداف الشخصية.

6 أدوات لاستخدام التكنولوجيا في تطوير نفسك

1- استخدم التطبيقات المساعدة للتحسين الذاتي

توجد العديد من التطبيقات التي تم تصميمها لتحسين الذات والصحة النفسية والتركيز. تساعد كثير من هذه التطبيقات في تسهيل ممارسة التأمل واليقظة الذهنية والتخلص من التوتر. أفضل هذه التطبيقات مثل Headspace وCalm وInsight Timer و Reviri الأخير تم تطويره بواسطة دكتور ديفيد اشبيجل أستاذ الطب النفسي في جامعة ستانفورد.

2- تعلم شيئًا جديدًا على الإنترنت

أياً كان مجالك، فستجد مواد تعليمية وكورسات تساعدك في تعلم أشياء جيدية وتطوير قدراتك. مواقع مثل Coursera وUdemy وKhan Academy و ادراك والمنتور، توفر موجموعة هائلة من الكورسات والدورات التدريبية من البرمجة والتصميم حتى كورسات الحرف اليدوية.

3- استخدم تطبيقات إدارة الوقت وزيادة الإنتاجية

أحياناً تصبح التكنولوجيا سلاحاً ذو حدين بسبب توفر كمية هائلة من المواد الترفيهية والتي من شأنها أن تصبح سبباً لإضاعة الوقت وإهمال الأهداف الشخصية. لكن لحسن الحظ توجد العديد من التطبيقات لإدارة الوقت وزيادة الإنتاجية للتغلب على تلك العقبة. تطبيقات التخطيط وقوائم المهام لا حصر لها في متاجر جوجل واندرويد ولكن أفضلها Asana و Trello و Evernote و و Todoist و TickTick. بالإضافة لتطبيقات تقليل وقت الانترنت مثل Forest وFlipd و Space.

4- استخدم التكنولوجيا لتحسين اللياقة البدنية والصحة

بالرغم من أننا جميعا نعلم أهمية ممارسة الرياضة وفوائدها، إلا أننا كثيراً ما نفشل في تحقيق الإلتزام والإنضباط بممارستها. من أفضل تطبيقات اللياقة البدنية تطبيقات Nike Training Club وهو مجاني تماماً و MyFitnessPal وFitbody و Strava و Glo. توفر هذه التطبيقات بجانب التمارين الرياضية نصائح للتغذية وللنظام الغذائي.

5- تواصل مع المجتمع عبر الإنترنت

تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها غنية عن التعريب والجميع يعرفونها، لكن يمكن بدلاً من استخدامها للتضيع الوقت والتصفح بدون هدف يمكن جعلها مصدرة قوة للتواصل مع المجموعات التي تهتم بمجالات العمل، وتوسيع الدوائر الإحتماعية، والتعرف على أشخاص من ثقافات مختلفة، والإستفادة من الصفحات والمجموعات التي تقدم الدعم والمشورة.

6- المدونات الصوتية “بودكاست”

المدونات الصوتية من أفضل الوسائل للتعلم وتطوير الذات خاصة إذا كنت شخص لا تجد الوقت للقراءة أو لا تستمتع بها. تسهل البودكاست الإستفادة من الكثير من الوقت المهدر مثل وقت قيادة السيارة أو وقت ممارسة التمارين الرياضية. تتوفر على يوتيوب عدد هائل من المدونات الصوتية أشهرها على المستوى العربي فنجان و كنبة السبة ومع التجار وسوالف بيزنس، وباللغة الإنجليزية Rich roll و Andrew Huberman وValuetainment و Tom Bilyeu.

في النهاية، لا يجب عليك أن تهمل أبداً الفرصة التي مُنحت لك بوجودك في عصر التكنولوجيا والانترنت وسهولة الوصول للعلم والمعرفة، وكما يقود الإلهاء والتسلية للمزيد والمزيد منها فسوف تقودك الأشياء المفيدة للمزيد منها.احرص على تعلم شيء جديد كل يوم واستخدم من التكنولوجيا ما يعمل لصالحك.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: