crossorigin="anonymous">

خمس عادات خاطئة قد تفسد النظام الرياضي الخاص بك

workout

يظن البعض أن الاستيقاظ مبكرًا ، وأداء بعض التمرينات الرياضية يعد أمرًا كافيًا طوال اليوم ،فالعادات التي نقوم بها بعد التمرين لا تقل أهمية عن وقت ممارسة رياضتنا المفضلة ، ويؤكد المدرب الأميركي يوليوس جيمسون أن هناك 5 عادات خاطئة تخرب النظام الرياضي.

5 عادات خاطئة تخرب النظام الرياضي

 

  • عدم شرب الماء بكمية مناسبة

يعد شرب الماء بعد أداء التمارين الرياضية مهمًا لأنه يعوض الجسم عن السوائل التي فقدها ، كما أنها تعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم ، بالإضافة إلي تحسين عمل الدورة الدموية بشكل جيد.

ويذكر جايمسون أن عدم حصول الجسم على ما يكفي من الماء يزيد من معدل خفقان القلب ، مما يعوق انتقال المركبات الموجودة في الدم من الوصول إلى الدماغ.

  • قلة الحركة وكثرة الجلوس

 من المعروف أن الجلوس لفترات طويلة له آثار سلبية على صحة الفرد ، لكن الدراسات الحديثة أثبتت أنه قد يؤثر أيضًا على الذين يمارسون التمارين الرياضية باستمرار.

يشير جايمسون أن قلة الحركة تتسبب في العديد من الأمراض المتعلقة بالدورة الدموية ،كما أنها تجعل المفاصل لا تقوم بوظيفتها بالشكل المطلوب ، لذا لابد من القيام ببعض الأنشطة كالصعود على الدرج ، أو شراء بعض مستلزمات المنزل ، وممارسة بعض تمرينات الإطالة أثناء الجلوس.

  • عدم الحصول على قسط كافي من النوم

من الضروري الحصول على عدد ساعات مناسبة من النوم خلال اليوم ، فذلك من شأنه الحفاظ على صحتك، بداية من نضارة البشرة حتي مستويات التركيز.

كما يسمح لأجهزة الجسم بالراحة ، واستعادة القدرة على العمل بكفاءة وفعالية طوال اليوم ، والتقليل من تقلبات المزاج  .

  • تناول الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة

من المعروف أن الوجبات السريعة مليئة بالدهون المشبعة ،مما يؤثر سلبًا على لياقة الجسم ،حيث أنها تزيد من كمية الكوليسترول في الدم ، حتي الزيوت الصحية أيضًا تحمل بعض الأضرار.

يؤكد جاميسون أن الدهون تبطيء من عملية الهضم ، لذلك لابد من التقليل من تناول الدهون بعد أداء التمارين الرياضية ، والاعتماد على نوعية البروتين والكربوهيدرات التي يمتصها الجسم بسهولة.

  • الاسترخاء التام للجسم

لابد من الحصول على بعض من الاسترخاء لمدة ساعة على الأقل يوميًا ،وذلك من خلال تمديد عضلات الجسم ومن ثم ارخائها حتي تتخلص من الشعور بالقلق والتوتر، وتزيد من قدرتك على التركيز والإبداع ، كما تساعد على التقليل من حالات الشد العضلي.

فاذا كنت غير قادر على أداء تلك التمارين بصورة يومية ، فعلى الأقل قم بها عند زيادة معدل نسبة القلق لديك.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: