crossorigin="anonymous">

7 أشياء لتفعلها بعد الإنفصال

تعد تجربة الفراق بين الأحبة من أصعب التجارب التي يمكن ان يمر بها الانسان. عملية نسيان شخص كنت تحبه بشدة يمكن ان تكسرك. أو يمكنها أن تحولك إلى نسخة افضل من نفسك اقوى، واكثر اتزاناً، ونضجاً، مع خبرة اكبر ونضج يمكنك من الاختيار الصحيح والحصول على علاقة افضل في المستقبل.

وفي هذه المقالة سنتناول:

7 نصائح لنسيان حبيبك الإنفصال

  • قم بقطع جميع وسائل التواصل

قطع جميع وسائل الإتصال يساعدك في في التعامل مع العواطف الصعبة بعد تجارب الإنفصال، ويساعدك على التحرر من التركيز على شخص لم يعد له وجود في حياتك.

بالرغم من أنه لا يضمن نسيان الشخص تماماً، إلا أنه أحد أفضل الطرق للتحرر من المشاعر السلبية، ويجعلك تستعيد قوتك وتتحرك في حياتك والتركيز على عمل علاقات أخرى، والإلتفات لحياتك وتحقيق أهدافك الشخصية، والمضي قدماً وترك تلك التجربة خلف ظهرك.

 

  • لا ترغم نفسك على كرههم

محاولة اجبار نفسك على كره شخص كنت تحبه بشدة تجعله في مركز إهتمامك. تقبل الوضع كشيء خارج عن سيطرتك ودع الأمور تسير بشكل طبيعي. استبدل العبارات التي تدور بعقلك والتي تحمل الكثير من مشاعر الغضب والرفض بعبارات أخرى تساعدك على تقبل التجربة بحلوها ومرها. لقد كان هذا الشخص مرحلة في حياتك وانتهت، وحياتك هي الأهم وهي التي يجب أن تمض فيها قدماً.

  • عد لشغفك وهواياتك وأهدافك

بعد الإنفصال، أنت في حاجة لإعادة الأتصال بنفسك وروحك. أفضل طريقة لعمل ذلك هي بالتركز على ذاتك والأشياء التي تحبها وتجعلك تشعر بالسعادة. أعد ممارسة هواياتك وتذكر الأشياء التي لديك شغف بها. في التركيز على ذلك أفضل دعم تقدمه لذاتك باستعادة ثقتك بنفسك وتقديرك لذاتك.

  • لا تسعى للانتقام

عندما تمر بمرحلة انفصال، من المهم أن تتذكر ألا تسعى للانتقام. نعم كرامتك هي أثمن ما تمتلكه،لكن إذا اختار شخص ما الخروج من حياتك فأنت يجب أن تكون أفضل بدونه. إذا كنت تسعى للانتقام خلال تلك الأوقات التي تكون فيها غير مستقر عاطفياً، فسوف يطاردك الندم بعد فترة عندما تستعيد توازنك. أيضاً محاولاتك للإنتقام تغذي غرور شريكك السابق، ويجعله يشعر أنه لا يزال مميزاً لديك ويشغل مساحة من تفكيرك.

  • انفتح على العالم

شعورك بالصدمة والانكسار والغضب … إلخ بعد انفصالك هي مشاعر طبيعية. تجاهلك لتلك المشاعر المؤلمة وعدم مداواتها بالتأكيد سيكون هذا ضارا لصحتك العاطفية. اندمج مع عائلتك وأصدقائك والتمس منهم كلمات المداواة وإذا كنت تستطيع مشاركة تجربتك على الانترنت مع أشخاص مروا بتجارب مماثلة أو تطلب الدعم والنصيحة فلا بأس من القيام بذلك، هذه المجتمعات عادة ما يتكون داعمة ومفيد شريطة الأ تسمح لنفسك بالدخول في علاقة عن طريقها. يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة التي من شأنها أن تخرجك من تلك الحالة مثل القيام بالكتابة على مدونة خاصة أو مجلة.

  • لا تثق بمن لا يستحق

تجربة الانفصال هي واحدة من أصعب التجارب التي قد يمر بها شخص في حياته، لذلك فالشخص المجروح عاطفيا يلجأ لاستجداء العطف والميل على التحدث مع شخص آخر بخصوص تلك المشاعر الصادمة التي تجتاح كيانه، فكل ما يتمناه هو شخص يستمع إليه دون انقطاع. ولكن هذا أمر خطير، السبب إنك قد تكون في حالة غير واعية مع المشاعر المضطربة التي تجتاحك، وربما دون قصد منك قد تأمن لمن لا يستحق تلك الثقة. تأكد من تواصلك مع الأشخاص الذين تثق بهم ثقة عمياء، مثل الأسرة أو رفقاء وأصدقاء عمرك.

  • لا تبحث عن بديل حتى تستقر عاطفياً

لا تلق بنفسك إلى علاقة بديلة، فأنت غير مستقر نفسيا في الوقت الراهن. إذا دخلت في علاقة أخرى سريعة في تلك المرحلة الحرجة فإن فرص ارتكاب الأخطاء مرتفعة جدا. كما أنه سيكون تصرف ظالم وغير عادل للطرف الآخر، فأنت ستستخدمه كبديل لحبيبك السابق، لا أحد يستحق ذلك. والأهم من ذلك، هذا التصرف من شأنه أن يعزز اعتقادك بأنك لا تستطيع الحياة دون وجود “شخص في حياتك”. تلك الطريقة ستحرمك من استشعار الاستقرار والوفاء. وهذا الشيء ضروري لتتمكن من البدء في علاقة مستقبلية أخرى.

كما ذكرت، كيفية نسيان الحبيب السابق هي معركة عليك أن تخوضها وحدك. تأكد أن تجربة نسيانك شخص كان عزيز على قلبك، ستثريك وتضيف لشخصيتك عكس ما تتوقع تماما فقط ان التزمت بهذه المبادىء لو فعلت اى شىء يجعلك تمضى قدماً فى حياتك.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: