crossorigin="anonymous">

10 نصائح تحفيزية تلهمك لتحقيق النجاح

 

الرغبة في تحقيق النجاح متأصلة في كل إنسان. انها الرغبة في النمو، بذل المزيد من الجهد والعمل، وانجاز المزيد، وتحقيق الأحلام. أحلامك يمكن أن تصبح جزء منك، إذا كان لديك رغبة قوية وتصميم على النجاح. لذلك نقدم لكم بعض النصائح التحفيزية، التي آمل أن تساعدك في رحلتك إلى النجاح.

جميع البشر لديهم ما يحفزهم ولكن تختلف قوة تأثير الدوافع على الناس شخص لآخر، كما تختلف المدة التي يستطيع بها الدافع التأثير على الشخص على حسب قوة تأثيره على الشخص.

١٠ نصائح تحفيزية تلهمك للنجاح

 الخيال، دائماً ما يتحول إلى واقع ملموس.

تخيل حالة معينة مراراً وتكراراً، مع الحب والفرح، وآجلا أو عاجلاً سوف تجذب ذلك في حياتك، شريطة أن لا تدع الأفكار المناقضة لخيالك إلى تدخل عقلك. إبدأ مع اشياء بسيطة أولا، ومع الوقت سوف تكتسب الخبرة لتحويل كل ما تتخيله وتحلم به إلى واقع.

 ما تفعله مراراً وتكراراً وكل يوم سوف يتحول إلى هذه عادة

اختر العادات التي سوف تقودك للنجاح واحرص على تكرارها كل يوم وفي وقتها المناسب، وسوف تصبح تلقائية، لا تطلب منك تفكير أو مجهود، او اهتمام، هناك العديد من العادات يمكنك أن تبدأ بها، مثل أن تعود نفسك على التفكير الإيجابي، والالتزام بالموعيد، وإحترام رغبات الآخرين، والحفاظ على هدوئك في الأوقات العصيبة.

لا تسمح لحالتك المزاجية بأن تسيطر عليك

أن تجعل حياتك كلها متوقفة على التغيرات المزاجية التي ليس لديك سيطرة عليها؛ مثل أن تجلس في كل قارباً في عرض البحر وتترك نفسك للرياح والتيار ياخذك إلى حيث يشاء. جميع البشر معرضون للظروف الخارجية، ولكن تطوير قدراتك للتعامل مع حالتك المزاجية والحفاظ على ثباتك هو ما يمكنك من تجاوز تأثير حالتك المزاجية عليها، بل وبتأسيس عقلية تسمح لك بالبقاء هادئاً في أصعب الظروف.

ادواتك وطريقتك في عدم التأثر بالظروف الخارجية هي المحرك الذي ستقوم بوضعه في قاربك لتمكينك من التحرك في طريقك بغض النظر عن قوة الرياح والتيار.

يمكنك مراجعة هذة المقالات فيها بعض الحلول
5 نصائح لتخطي الاوقات الاكثر صعوبة في حياتك
أشياء عندما نفعلها تتعقد حياتنا وطرق للتخلص منها

 التعامل مع العقبات في حياتنا يحتاج للمزيد من الحكمة

ففي بعض الأحيان يكون الافضل هو ازالة العقبة من طريقة، وأحيانا يكون الافضل هو تسلق العقبة أو الإلتفاف حولها، وهناك أوقات يكون علينا أن نرحل أو نختار طريق آخر ونغير الإتجاه. كل ما عليك فعله هو دراسة العبقات وفقاً لظروفك، والتعامل معها بذكاء، ولا تتصور أن عدم المواجهة هزيمة.

 لا تفقد الأمل مهما بدى الوضع قاتماً

الأمل هو طوق النجاة، وهو الحبل الذي يربطك بأحلامك، ويجعلها حقيقة… لا تفقد الأمل ابدًا.

 عند قراءة الكتب المحفزة  أو  المقولات والاقتباسات إقرأ ما بين السطور

إقرأ ما بين السطور وحاول فهمها وتطبيقها على حياتك، ولا تكتفي باستخدامها لتزيين صفحتك على الفيس بوك أو أي من مواقع التواصل الإجتماعي  الكلمات تقودك إلى الفهم. والفهم يقودك إلى الحكمة.

التفكير الإيجابي يقودك لنتائج إيجابية

سوف يجعلك تبدو سعيداُ ومحبوب، ومتفائل، ومدرك للفرص التي تتاج لك، لكن لتحقيق افضل استفادة من التفكير الايجابي يجب ان تربطة بافعالك وتكون افعالك وتصرفاتك إيجابية ايضاً. وعندما تكون أفعالك ايجابية سوف تجصل على النتائج التي تريدها في عملك وحياتك.

وجود أهداف واضحة ومحدة مع التركيز عليها، والرغبة القوية

تجعلك قادر على تحقيق النجاح مهما كانت البيئة او المكان الذى تحيا به، يمكنك أن تحدث أى تغيير ترغب به في حياتك، بشرط أن تتخلص من المبررات والحجج التي تحجم بها قدراتك.

 تعامل مع وقتك مثلما تتعامل مع اموالك، وراقب نفسك دائماً فيما تنفقه

واستخدمه بشكل صحيح،فيما يضيف قيمة لك ولحياتك. كل يوم يمر هو مثل مبلغ من المال وُضع في حسابك عندما استيقظت من نومك. حاسب نفسك في نهاية اليوم فيما انفقته.

 حافظ على حالة من الهدوء والعقل

لأن هذا سيسهل عليك رؤية الفرص المتاحة، وانتاج الافكار الجديدة، ويساعدك في التركيز على اهدافك، وروية الاشياء من وجهة نظر الآخرين، وهذا بالطبع سيزيد من قدراتك وفرصك في تحقيق النجاح.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: