crossorigin="anonymous">

قصص نجاح بدأت بهوايات وتحولت إلى أرباح طائلة

يمكن لأي شخص أن يحول هواية صغيرة إلى مصدر دخل مربح، سواء كان ذلك ببيع المنتجات الخاصة بهم عبر الإنترنت أو الاستفادة من المهارات الفنية أو الحرفية التي يملكها وتوفير الخدمات للآخرين، أو بتوسيع مجال الهواية وتحويلها إلى نشاط تجاري.

يمكن للأفكار البسيطة القائمة على الهوايات أن تحقق نجاحًا كبيرًا في عالم الأعمال، فإمتلاكك شغفاً لشيء ما، يجعل من السهل عليك العمل عليه بجهد وتفان ويسهل الوصول لأقصى درجات الإتقان، بدون أن يسبب العمل عليه أي ضغط عليك، وهذا من شأنه أن يجعل فرصة تحويل هوايتك لمشروع مربح ممكناً بشدة.

من المهم البحث والتعرف على الفرص المتاحة في سوق العمل والاهتمام بدراسة المنافسة وتحليل السوق قبل البدء في تحويل الهواية إلى عمل مربح، وكذلك الحفاظ على جودة المنتج أو الخدمة التي تقدمها والعمل بجهد لتحسينها باستمرار… إذا لم تكن مقتنعاً أن هذا الأمر من الممكن أن يحدث، فدعنا إذا نحكي لك قصص نجاح بدأت بهوايات صغيرة

هوايات تحولت لأعمال مربحة

فيما يلي سوف نعرض مجموعة من القصص الملهمة، سوف تستغرب أن أخوين قرروا قيادة شاحنة لنقل الجيران صار لديهم واحدة من أكبر شركات الشحن في العالم، أو أن رجل يحب تشكيل الأشياء من حوله صار لديه واحدة من أكبر شركات ألعاب الأطفال، أو أن طفل كان يحب أن يصنع الشموع صار مليونيراً بهذه الهواية البسيطة.

بريج وجون سوربر – شركة رجلين وشاحنة Two men and truck

واحدة من أروع الأمثلة على إستخدام الأفكار البسيطة وتحويلها لشركة ناجحة. تأسست شركة “Two Men and a Truck” في عام 1985 في مدينة لانسينج بولاية ميشيغان الأمريكية، عندما قرر أخوان بريج وجون سوربر البدء في تقديم خدمات نقل الأثاث للمجتمع المحلي باستخدام شاحنتهم الوحيدة. ومن خلال جهودهم الجيدة وتفانيهم في خدمة عملائهم، نجحوا في توسيع نشاطهم وفتح فروع في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا، وتحويل شركتهم إلى شركة ناجحة ومعروفة.

جيمس وات ومارتن ديكي – مصنع BrewDog للبيرة

هل من الممكن أن يتحول شغف شخص ما بمشروب معين إلى صناعة كبيرة تدخل إليه الملايين؟ هذا هو ما حدث مع كل من الأخوين جيمس وات ومارتن ديكي. اشتهر الأخوان بحبهما لمشروب البيرة، لكن شعورهم بالملل من الأنواع التي يشربونها يومياً دفعهم إلى إدخال بعض التجديدات على المشروب، وقد لقى المشروب رواجاً كبيراً، وأصبح مصنع BrewDog للبيرة من أكبر المصانع في اسكتلندا، وكذلك تم فتح العديد من الحانات التابعة لهذا المصنع في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة أيضاً.

 West Point Thoroughbreds تيري فينلي شركة

الشغف بالخيول شيء غير اعتيادي، فالأشخاص الذين يحبون تربية الخيل وتدريبه ورعايته لديهم طباع ذكية ونبيلة بدرجة كبيرة.  تأسست شركة West Point Thoroughbreds في عام 1991 بواسطة تيري فينلي، وتقوم الشركة بتملك وتدريب الخيول المخصصة للسباقات وتسويقها للمتسابقين والمستثمرين. ومن خلال تطبيق استراتيجية الشراكة، تتيح الشركة للأشخاص المحبين للخيول الفرصة للمشاركة في تملك الخيول بصورة مشتركة والاستمتاع بالرعاية والتدريب والمتابعة لها.

Yankee Candle  مايكل  كيتريدج – شركة

في عام 1969 كام مايكل كيتريدج يريد تقديم هدية عيد الأم، لذلك قام بصهر مجموعة من أقلام الشمع فصنع من خلالها أول شمعة معطرة، وعندما علم الجيران باختراعه الجديد تحمسوا لشرائه.  وعندما وصل كيتريدج إلى المرحلة الثانوية قام بعمل أول مصنع للشموع المعطرة، ينتج المصنع 200 نوع من الشموع المعطرة ولديه متاجر في 50 دولة حول العالم. والآن صارت هذه الشركة تحقق أرباح بأكثر من 840 مليون دولار، كما أن لها متاجر لبيع الشموع تتوزع حول العالم.

K’Nex جويل جيلكمان – شركة

تبدأ الحكاية بجويل جيلكمان، بالعمل في مجال تصميم الأدوات والآلات الصناعية لمدة 15 عاماً، ثم استقال واستخدم مهاراته في التصميم لتأسيش شركته مع أخيه في عام 1992، لتطوير ألعاب أطفال ذات تصميم مبتكر وجديد، يمكن فكه وإعادة تجميعه لصنع أشكال مختلفة.

بعد عدة سنوات من العمل الجاد، نجحت K’Nex في تحقيق نجاح كبير في سوق العاب البناء، وتمكنت من بيع منتجات بملايين الدولارات في جميع أنحاء العالم. وتستمر الشركة في تطوير منتاجاتها لتلبية أحتياجات الأطفال والأسر والمدارس حيث تقوم أيضاً بتصنيع منتجات تعليمية للأطفال في المدارس.

ويليام بوينج – شركة بوينج لصناعة الطائرات

من منا لا يعرف شركة بوينج، إنها واحدة من أكبر شركات الطائرات حول العالم، وعلى مدار عشرات السنوات من إنشائها شهدت هذه الشركة تطورات كبيرة وأدخلت الكثير من التكنولوجيا المتطورة على طائراتها. لكن كيف بدأت القصة؟

القصة تبدأ مع ويليام بوينج الذي شهد أول طائرة كبيرة عام 191، كان بوينج مهتماً بعالم الطيران منذ صغره، وقد بدأ في بناء أول طائراته في منزله مع شقيقه، ولاحقاً أسس شركته في عام 1906. بالرغم من الكثير من المصاعب والتحديات التي واجهتها خلال إنشاء أول طائرة بوينج، إلا أن في النهاية استطاعت الشركة أن تصنع أول طائرة للبحرية الأمريكية، والآن تسجل مبيعات الشركة أكثر من 93 مليار دولار.

ليفي روتس – صلصة ريجي وسلسلة مطاعم ليفي روتس

ليفي روتس الشاب الجامايكي، كان يساعد جدته في المطبخ، وتعلم الكثير عن الأطعمة الكاريبية اللذيذة. وبفضل شغفه بالطهي، ابتكر صلصة ريجي الشهيرة. قدم روتس الصلصة في العديد من المطاعم والأماكن، ولكن اشتهرت بشكل كبير عندما تم عرضها في دراجون دين. وبفضل الاستثمارات الكبيرة في هذا المنتج، أصبحت صلصة ريجي منتجًا شهيرًا ومتاحًا في العديد من الأسواق حول العالم.

بعد النجاح الكبير لصلصة ريجي، قام ليفي بتوسيع منتجاته، وبدأ إنتاج البهارات والتوابل الكاريبية، وحتى أنه قام بفتح عدة مطاعم تحت اسم “ليفي روتس كاريبيان جريل” لتقديم المأكولات الكاريبية اللذيذة. ويعتبر ليفي روتس من رواد الأعمال الناجحين في جامايكا، حيث تم تكريمه بجائزة “رجل الأعمال الجامايكي للعام” في عام 2014.

تعليق واحد

  1. merci

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: