crossorigin="anonymous">

 5 أفلام رومانسية سوف تجعل يومك أفضل

على مدار عشرات السنين أنتجت لنا السينما العالمية سواء الغربية أو الشرقية آلاف الأفلام عن الحب، وبعض قصص الحب تنتهي نهايات سعيدة وبعضها ينتهي نهايات حزينة، لكن هناك بعض القصص التي لا تنتهي. ومن حسن الحظ أن هناك مجموعة أفلام رومانسية ناقشت الحب بمفهوم عميق، وبعضها أخبرنا أنه من الممكن أن يستمر ويقاوم كل الظروف والعوائق. فإذا كنت من هؤلاء المدافعين عن الحب وقوته فهذه الأفلام سوف تكون أفضل ما يمكن مشاهدته.

فيلم The Notebook

تقول فيروز في أغنيتها “بيقولوا الوقت بيقتل الحب”..لكن في فيلم The Notebook فإن الوقت يزيد الحب جمالاً وعمقاً. الفيلم يتحدث عن حبيبين تفرقهما في البداية الظروف الاجتماعية المختلفة، ثم تفرقهما الحرب، لكن في النهاية ينتصر الحب. وهنا فإن الحب لا ينتصر بمشهد حبيب يقبل حبيبته ويمنحها الورد، بل بالحبيب بعد عشرات السنين يجلس بجانب حبيبته التي لا تعرفه ولا تعرف من هي لأنها أصيبت بمرض الزهايمر فيقرر أن يرافقها في المصحة الموجودة بها ويحكي لها حكايتهما كل يوم، وهي لا تعرف أنه يحكي حكايته معها.

فيلم qarib qarib singlle

الفيلم الهندي qarib qarib singlle واحد من الأفلام التي تستطيع أن تغير مفهومنا عن الحب، فهو يقول أن الحب يحدث أحياناً بكل بساطة وبشكل لا نستطيع تخيله. يحكي الفيلم قصة أرملة شابة تلتقي برجل عبر واحد من تطبيقات المواعدة، لكن من أول وهلة تقرر أن هذا الشخص لا يصلح لأن يكون شريكها نظراً لطباعهم المتنافرة تماماً، وبالرغم من ذلك يقنعها بالسفر معه في رحلة يزور فيها حبيباته القديمات، وهي توافقه. ومع أحداث الرحلة يبدأ الحب في التقريب بينهما لتكتشف أن هذا الغريب أصبح حبيبها الأقرب.

فيلم love and other drugs

ماذا لو عرفت أن حبيبتك تواجه واحد من أصعب الأمراض في الحياة؟ هل تتركها؟ لا تتسرع في الرد قبل أن تشاهد فيلم love and other drugs. يتحدث الفيلم عن واحد من أكثر الشباب ولعا بالنساء، ولديه علاقات نسائية متعددة، لكن مفارقة القدر أن من بين عشرات النساء هناك واحدة فقط تأسره، ومع تنامي قصة الحب يعرف أنها مصابة بمرض باركنسون، وهو واحد من الأمراض العصبية التي تتطور مع الوقت والتي قد تجعلها في يوم من الأيام غير قادرة على التحكم في الحركة. وبالرغم من محاولتها الهروب والابتعاد إلا أن البطل يصر على أن يبقى معها للأبد.

فيلم veer zaara

الفيلم أيضاً من الأفلام التي تثبت لنا أن الحب قادر على الاستمرار رغم كل شيء. يحكي الفيلم عن كل من فير وزارا وهما شاب وفتاة يفرقهما الوطن والعائلة وبالرغم من ذلك يجمعهما الحب. الأمر لا يتوقف عند ذلك، حيث يقضي فير أكثر من 20 عاماً في السجن ليحمي زارا واسم عائلتها، وبعد هذا الوقت تأتي محامية شابة لتفتح ملف القضية مرة أخرى وتثبت براءته وتعيد له الحب الذي فقده عبر السنين.

فيلم You have got mail

هل من الممكن أن نحب شخص لم نراه من قبل؟ هذا وارد، وربما تجمعنا رسائل البريد بعلاقة حب قوية مع شخص نحب محادثته كل يوم. لكن ماذا لو اكتشفنا أن الشخص الذي وقعنا في غرامه هو نفسه أكبر منافس لعملنا، بل هو نفسه من قام بتدمير أحلامنا العملية بالكامل؟ هل من الممكن أن يستمر الحب بعد ذلك. في فيلم You’ve got mail تحكي القصة عن فوكس صاحب أكبر سلسلة تجارية في بيع الكتب الذي يقضي عمله على المكتبة الصغيرة في الزاوية. لكن بعد ذلك يكتشف أن صاحبة المكتبة هي حبيبته التي يراسلها منذ وقت طويل وبالرغم من كل شيء إلا أن الحب يكون هو صاحب الرأي الأخير.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: